• الاخبار
  • شؤون دولية

مقتل "المئات" في أعمال عنف عرقية في أثيوبيا

أعلنت الحكومة الإثيوبية الاثنين مقتل "مئات" الأشخاص في مواجهات تتعلق بخلاف على الأراضي بين مجموعتين عرقيتين في جنوب البلاد، منذ بداية سبتمبر.

إيران: الحدود البرية مع كردستان العراق لا تزال مفتوحة

أعلنت إيران، الاثنين، أن الحدود البرية مع كردستان العراق لا تزال مفتوحة، لتتراجع بذلك عن تصريح سابق للمتحدث باسم وزارة الخارجية، ونقلته وكالة فرانس برس.

توريد "اس 400" الروسية إلى تركيا يبدأ خلال عامين

أعلن نائب أمين إدارة الصناعات الدفاعية التركية، إسماعيل ديمير، أن تصدير منظومات الدفاع الجوي الروسية الى تركيا سيبدأ خلال عامين.

وزير خارجية كوريا الشمالية: ترامب أعلن الحرب علي مواطني كوريا الشمالية

اكد وزير خارجية كوريا الشمالية، ري يونغ هو، أن بلاده بعد اعلان الحرب عليها من قبل اميركا لها الحق باسقاط الطائرات المقاتلة الاميركية خارج الاجواء الكورية الشمالية.

ميركل تعترف بمسؤوليتها عن الاستقطاب في ألمانيا

اعترفت المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل بمسؤوليتها عن الاستقطاب السياسي في ألمانيا. وعلى خلفية سياستها المثيرة للجدل في الهجرة واللاجئين قالت ميركل اليوم الإثنين عقب اجتماع مع قادة حزبها المسيحي الديمقراطي في برلين: "هذا التطور مرتبط بي كشخص بوضوح تام"، بحسب (د.ب.أ).

"صدمة تاريخية"...الحزب المعادي للإسلاميين أصبح القوة الثالثة في البوندستاغ

أسفرت نتائج الانتخابات البرلمانية في ألمانيا عن دخول حزب اليمين "البديل لألمانيا"، لأول مرة في البوندستاغ، وهو الحزب الذي ينظر له في المجتمع الألماني على أنه حزب الأجزاء المعادية للإسلاميين في ألمانيا وأوروبا.

ماكرون يهنئ ميركل ويتعهد مواصلة "التعاون الضروري"

هنأ الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بفوزها بالانتخابات التشريعية، مؤكدا أنهما سيواصلان معا "بعزم" مسيرة "التعاون الضروري" بينهما.

ارتفاع عدد ضحايا زلزال المكسيك.. وخسائر بالمليارات

تجمع المكسيكيون في الكنائس يوم الأحد للدعاء لضحايا أكثر زلازل المكسيك دمارا في 32 عاما بينما لا تزال فرق الإنقاذ تبحث عن ناجين تحت الركام منذ ضربت هزة ارتدادية مكسيكو سيتي والولايات القريبة يوم الثلاثاء.

ترامب يمنع دخول مواطني 8 دول للولايات المتحده

أمر الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأحد بتشديد الحظر المفروض على دخول مواطني إيران وليبيا وسوريا واليمن والصومال إلى الولايات المتحدة بداية من 18 تشيرين الأول/اكتوبر القادم.

للمرة الأولى.. حزب البديل الألماني اليميني يتمكن من دخول البرلمان

تمكن حزب البديل الألماني اليميني، للمرة الأولى من الحصول على الأصوات اللازمة لدخول البرلمان الألماني (البوندستاغ). وجاء الحزب في المرتبة الثالثة بعد حصوله على 13.5 بالمئة من الأصوات، حسب استطلاع للرأي أجرته إذاعة "أرد" اليوم الأحد.