• الاخبار
  • شؤون دولية

ترامب يعتقد أن روسيا "ربما تدخلت" في انتخابات الولايات المتحدة 2016

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعتقد أن روسيا "ربما تكون مسؤولة عن التدخل في الانتخابات الأمريكية عام 2016"

رئيس مجلس النواب الأمريكي يريد "تحركا" بشأن عقوبات جديدة على إيران وروسيا

قال بول ريان، رئيس مجلس النواب الأمريكي، اليوم الخميس، إنه يدعم الجهود الرامية إلى تسريع صدور التشريع الجديد لفرض عقوبات جديدة على روسيا وإيران، الذي أقره بالإجماع تقريبا مجلس الشيوخ لكنه تعطل بسبب مسألة إجرائية في مجلس النواب

الزعماء الأوروبيون يطلقون "التعاون الدائم في مجال الدفاع"

أعلن رئيس مجلس أوروبا، دونالد توسك، اليوم الخميس، أن زعماء بلدان الاتحاد الأوروبي أطلقوا التعاون الدائم لدول الاتحاد في مجال الدفاع، مشيراً إلى أنه بمرور 3 أشهر سيتم الإعلان عن مشاريع محددة.

قناص كندي يحطم رقما قياسيا بقتله داعشي من مسافة 3.5 كم

حطم قناص كندي الرقم القياسي بدقة الإصابة بالقنص، بقتله أحد مسلحي تنظيم "داعش" في العراق وهو على بعد 3540 مترا.

ترامب يطرح "فكرة لم يسمع بها أحد".. جدار شمسي مع المكسيك

كشف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الأربعاء، عن فكرة جديدة لبناء الجدار مع المكسيك، تقضي بتغطيته بألواح شمسية واستخدام الطاقة المولدة لتسديد تكاليف البناء.

موسكو "بثقة عالية": البغدادي قتل

عبّرت الخارجية الروسية، الخميس، عن ثقة عالية أن أبو بكر البغدادي قد قتل، في أحدث تصريح روسي عن مصير زعيم تنظيم داعش المتشدد.

باكستان تسقط طائرة إيرانية مسيرة

أسقطت باكستان طائرة إيرانية من دون طيار فوق أراضيها في ولاية بالوشستان جنوبي غرب البلاد. وعبرت الطائرة الإيرانية المسيرة الحدود الاثنين، بحسب بيان لوزارة الخارجية الباكستانية.

ماكرون: لا أرى بديلا شرعيا للأسد في سوريا

صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأنه لا يرى بديلا شرعيا للرئيس السوري بشار الأسد، وأن فرنسا لم تعد تعتبر رحيله شرطا مسبقا لتسوية النزاع في سوريا.

إخلاء مطار أميركي بعد حادث طعن

أخلت السلطات الأميركية، الأربعاء، مطارا في مدينة فلينت بولاية ميشيغان بعد إصابة رجل شرطة في حادث طعن. وقال مسؤولون إن الشرطي تعرض للطعن في مطار بايشوب الدولي، وإن حالته خطيرة.

داعش يقتحم مدرسة فلبينية ويأخذ بعض الطلاب رهائن

قالت الشرطة الفلبينية إن موالين للتنظيم الإرهابي داعش اقتحموا مدرسة في جنوب الفلبين وأخذوا بعض الطلاب رهائن، حسب رويترز.