• الاخبار
  • شؤون دولية

المجر مستعدة لبدء احتجاز كل المهاجرين في معسكرات جماعية

ذكرت المجر أنها مستعدة للبدء الثلاثاء في احتجاز المهاجرين الجدد والموجودين على أراضيها في معسكرات قرب الحدود مع صربيا ، وذلك بعد أن وافق برلمانها أوائل الشهر الحالي على الاحتجاز المنهجي لجميع طالبي اللجوء في انتظار دراسة ملفاتهم. وقالت وزارة الداخلية أن القرار يهدف لمنع المهاجرين الذين ليس لهم وضع واضح من التنقل بحرية داخل المجر وفي الاتحاد الأوروبي وذلك لخفض الخطر الأمني.

داعش يهدد أيران بالفارسيه

وجه تنظيم "داعش" أول تهديد بمهاجمة إيران عبر شريط فيديو باللغة الفارسية، معلنا تشكيل قوة عسكرية مكلفة باستهداف المؤسسات الإيرانية. ووفقا لوسائل إعلام إيرانية، بث التنظيم مقطع فيديو تصل مدته إلى 36 دقيقة بعنوان "بلاد فارس بين الماضي والحاضر"، بالتزامن مع تهديدات بمهاجمة إيران، متهما نظامها بمطاردة واضطهاد المسلمين السنة.

بريطانيا.. عودة مئات "الدواعش" من العراق وسوريا

كشفت مصادر أمنية بريطانية، يوم الاثنين، عن عودة 400 متطرف من مناطق القتال في سوريا والعراق، معتبرة أن هؤلاء يشكلون خطرا محدقا على أمن البلاد، إذ قد يشنون هجمات كبيرة مثل تلك التي وقعت في فرنسا وبلجيكا. وأضافت المصادر أن الخطر يتجلى في أن هؤلاء المتطرفين تلقوا تدريبات على استخدام الأسلحة وتصنيع المتفجرات، كما شاركوا في القتال بمناطق النزاع، بحسب ما نقلت عنهم "سكاي نيوز".

الاتحاد الديمقراطي الكردي يسعي لضم الرقه الي الفيدراليه الكورديه

أكد ممثل "حزب الاتحاد الديمقراطي" الكردي السوري في أوروبا، والناطق باسمه، خالد عيسى، اليوم الإثنين، أنه لا يستبعد انضمام مناطق جديدة يتم تحريرها من تنظيم "داعش" الإرهابي، بما فيها مدينة الرقة السورية، إلى "فدرالية الشمال السوري" في حال موافقة المجالس المحلية للمناطق المحررة على هذا المشروع.

نواب بريطانيون يطالبون لندن بمساندة حفتر

دعا ممثلون عن النواب المحافظين في بريطانيا بلادهم إلى الإسراع في إعادة النظر في السياسة المتبعة تجاه ليبيا، ومساندة القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر. هذا الاستنتاج، توصل إليه أعضاء في مجلس حزب المحافظين البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، عقب زيارة إلى هذا البلد الإفريقي، حيث التقوا بالقائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر وبعقيلة صالح، رئيس مجلس النواب المعترف به دوليا.

مقتل 6 أشخاص بتحطم طائرة ركاب على حدود زيمبابوي وموزمبيق

قتل اليوم 6 أشخاص على الأقل بحادث تحطم طائرة ركاب صغيرة على مقربة من الحدود بين زيمبابوي وموزمبيق. ونقلت قناة "ABC" الأمريكية الإخبارية عن قائد الشرطة في موزمبيق، جيليندو فومبوكا، قوله إن الحادثة وقعت على مقربة من جبال ماتشيبندا، لكن صحيفة "ذا هيرالد" التابعة للحكومة في موزمبيق قالت إن الطائرة ارتطمت في منطقة فومبا داخل حدود زيمبابوي المجاورة.

أتراك ألمانيا يصوتون على "تعزيز سلطات أردوغان"

بدأ أتراك يعيشون في ألمانيا الإدلاء بأصواتهم، اليوم الإثنين، في استفتاء على تعديلات دستورية مقترحة لزيادة سلطات الرئيس رجب طيب أردوغان. وحسب "رويترز" يجري التصويت المثير للجدل وسط توتر متزايد في العلاقات بين تركيا وأوروبا التي يعيش فيها ما يقدر بنحو 2.5 مليون مواطن تركي يحق لهم التصويت.

الخارجية الإيرانية تصدر بيانا بخصوص مرور عامين على عملية اليمن

في الذكرى السنوية الثانية لعملية "عاصفة الحزم" في اليمن، أصدرت الخارجية الإيرانية بيانا دعت فيه إلى وضع حد للحرب وسفك الدماء في ذلك البلد في أقرب وقت ممكن. وشددت الخارجية الإيرانية على أن استمرار العمليات العسكرية، التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، لا يخدم مصالح أي من بلدان المنطقة، وإنما سيساهم في انعدام الأمن وعدم الاستقرار فيها.