• الاخبار
  • شؤون دولية

تركيا تشيد باعتذار الناتو

عتبر نائب رئيس الوزراء التركي، المتحدث باسم الحكومة، بكر بوزداغ، الاعتذار الذي تقدم به أمين عام حلف الناتو إلى تركيا، حول واقعة مناورة الحلف في النرويج أمرا إيجابيا، مشيرا إلى أن بلاده تنتظر تحقيقا مع مسؤولين رفيعي المستوى حول هذه الواقعة.

كوريا الشمالية واثقة من انتصارها في حال نشوب حرب مع الولايات المتحدة

صرح سفير جمهورية كوريا الديمقراطية في تايلاند، مون سون مو، بأن بيونغ يانغ واثقة من انتصارها على الولايات المتحدة في حال نشوب مواجهة عسكرية بين البلدين.

تيلرسون يكشف لوزير الخارجية الأردني موقفه من الأزمة اللبنانية

أكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون عقب محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، دعمه لاستقلال لبنان.

إدارة دونالد ترامب تشن حربا على الدبلوماسية الأمريكية

ساهم الدبلوماسيون الأمريكيون عدد من الإنجازات الدولية خلال العقود الأخيرة، ومنها التوصل لمعاهدة السلام بين مصر وإسرائيل، والسقوط السلمي للاتحاد السوفييتي، وتوحيد ألمانيا، وإنهاء حرب البوسنة، وعقد اتفاق للحد من البرنامج النووي الإيراني.

المدفعية الإسرائيلية تطلق قذيفة تحذيرية صوب الجيش السوري شمال الجولان

أطلقت المدفعية الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، قذيفة تحذيرية صوب موقع للجيش السوري بالقرب من قرية حضر الدرزية بمنطقة القنيطرة شمال هضبة الجولان السوري المحتل.

"رويترز": رئيس زيمبابوي روبرت موغابي يوافق على التنحي من منصبه

ذكرت وكالة "رويترز" أن رئيس زيمبابوي، روبيرت موغابي، وافق على التنحي عن منصبه، وذلك بعد الضغوط التي مورست عليه من قبل جيش البلاد والحزب الحاكم فيها.

نتنياهو وماكرون يبحثان هاتفيا الأزمة السياسية في لبنان والملف النووي الإيراني

بحث رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، هاتفياً، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التطورات المتعلقة بالملف النووي الإيراني، والأوضاع الراهنة على الساحة اللبنانية منذ استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

هآرتس: دبابات إسرائيلية تطلق قذائف على الشريط مع سوريا عند الجولان

أطلقت دبابات إسرائيلية متمركزة عند هضبة الجولان السوري المحتل عند الحدود الشمالية لإسرائيل مع سوريا عدة قذائف مدفعية تحذيرية صوب قوات تابعة للجيش النظامي السوري في منطقة القنيطرة.