• الاخبار
  • أخبار الاقتصاد

‫أيربورن وايرلس نتويرك تدخل في اتفاق دعم مع وحدة جي إي للطيران، وحدة الأعمال التابعة لجي إي

سيمي فالي، كاليفورنيا، يسر شركة وايرلس نتويرك (OTC QB: ABWN) الإعلان عن أنها يوم 14 كانون الأول/ديسمبر، 2017، دخلت في اتفاق دعم مع شركة جي للطيران، وهي واحدة من وحدات أعمال جي (NYSE:GE) للأعمال. وتتوقع وايرلس نتويرك أن هذه العلاقة ستسرع بصورة كبيرة تطوير نظامها الهجين الحاصل على البراءة للاتصالات والبصريات الحرة والراديو الذي سيتم عرضه في العام 2018.

‫"أڤايا" تعلن خروجها التام من الفصل الحادي عشر من قانون الإفلاس الأمريكي

أعلنت شركة "أڤايا"، عبر فرعها في الولايات المتحدة الأمريكية، عن خروجها التام من الفصل الحادي من قانون الإفلاس الأمريكي، ونجاح عملية الهيكلة التي خضعت لها ديونها أمام المحكمة. ويأتي هذا الإعلان عقب تأكيد الشركة في وقت سابق عن قيام محكمة الإفلاس في المقاطعة الجنوبية من مدينة نيويورك بتصديق خطة الخروج من الفصل الحادي عشر من القانون الأميركي لإفلاس الشركات.

مصر: بدء ضخ الغاز بحقل ظهر بمعدل 350 مليون قدم مكعب يوميا

أعلنت وزارة البترول المصرية، بدء ضخ الغاز الطبيعي من الآبار البحرية بحقل ظهر إلى المحطة البرية الجديدة بمنطقة الجميل بمدينة بورسعيد لمعالجته وضخه في الشبكة القومية للغازات بمعدل إنتاج مبدئي 350 مليون قدم مكعب غاز يوميًا.

ضعف أداء قطاع البنوك يؤدي إلى انخفاض الأسهم الأوروبية

تسبب ضعف أداء قطاع البنوك بانخفاض الأسهم الأوروبية وخسائر لأسهم شركات التجزئة.

‫احتفال مؤشر مياكس أوبشنز بالذكرى الخامسة لتأسيسه

وصل مؤشر مياكس أوبشنز (مياكس أوبشنز) معلما مهما فيما احتفل بالذكرى الخامسة لتأسيسه. وإذ انطلق بنجاح يوم 7 كانون الأول/ديسمبر 2012، بدأ مياكس أوبشنز عملياته بإدراج رمز واحد قبل أن يدرج رموزا إضافية له. واليوم يدرج مؤشر مياكس أوبشنز خياراته التجارية على أكثر من 2,700 فئة إدراج متعدد ويعترف به في صناعة مؤشات الخيارات لقدراته التقنية الاستثنائية، وتقييم المخاطر والإدارة، فضلا عن خدمة العملاء ذات الجودة العالية.

الحكومة اللبنانية ترخص لاستكشاف النفط قبالة السواحل

وافقت الحكومة اللبنانية، اليوم الخميس، على منح تراخيص لاستكشاف النفط والغاز قبالة سواحل لبنان لثلاث شركات هي "نوفاتيك" الروسية و"ايني" الإيطالية و"توتال" الفرنسية.

وزير النفط السوري: خدمات نفطية روسية قريبا في دمشق

أكد وزير النفط والثروة المعدنية السوري علي غانم إن الوزارة تسعى للوصول إلى إنتاج 219 ألف برميل نفط و24.5 مليون م3 غاز يومياً مع نهاية عام 2019، وهي تسعى حالياً للوصول إلى إنتاج نحو 70 ألف برميل يومياً من النفط و19 مليون م3 من الغاز يومياً مع نهاية عام 2018

البحرين تطرح عطاء لشحنة نفط فورية

قالت مصادر تجارية، اليوم الخميس، إن شركة نفط البحرين (بابكو) الحكومية طرحت شحنة نفط خام فورية للتحميل، في يناير/ كانون الثاني المقبل، عبر عطاء في خطوة غير معتادة.

مركز دراسات يكشف تحسن مقبل للاقتصاد السوري وأسباب انخفاض الدولار

ذكر مركز "كاتيخون" للدراسات أن الليرة السورية استعادت في فترة قياسية حوالي 20% من قيمتها أمام الدولار التي خسرتها خلال سنوات الحرب السورية، وبدأ تأثير ذلك ينعكس بشكل تدريجي (بطيء) على أسعار عدد من السلع الخدمات في الداخل السوري وهذا ما يعني تحسنا في القوة الشرائية التي يملكها المواطن.

محافظ البنك المركزي المصري: ندرس إقرار عملة أفريقية موحدة

قال محافظ البنك المركزي المصري، طارق عامر، إن هناك دراسة حالياً لإنشاء عملة موحدة وسياسات موحدة عبر إجراءات طويلة الأمد، لافتاً إلى التواصل مع مجموعة مختلفة من الدول، على مستوى أفريقيا، عبر الرغبة والقدرة على توفير المعلومات ومعرفة مطالب الأسواق الأفريقية.