• الاخبار
  • أخبار الاقتصاد

رئيسة الفيدرالي الأميركي "لا تتوقع" أزمة مالية جديدة

قالت جانيت يلين، رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي)، الثلاثاء، إنها لا تعتقد أنه ستحدث أزمة مالية أخرى، على الأقل على مدى حياتها، وأن الفضل في ذلك يرجع إلى حد كبير إلى إصلاحات النظام المصرفي، منذ انهيار القطاع في 2007-2009 .

تشغيل بئر "أبو رباح 16" الغازية بطاقة 350 ألف م3 في سوريا

تم تشغيل بئر "أبو رباح 16" في حقل أبو رباح الغازي في منطقة الفرقلس، بريف حمص الشرقي، بطاقة 350 ألف متر مكعب من الغاز يومياً، وعلى عمق 2764 متراً.

النفط يرتفع.. والخسائر الأسبوعية مستمرة

ارتفعت العقود الآجلة للنفط، الجمعة، مدعومة بتراجع الدولار، لكنها أغلقت على خسائر أسبوعية للأسبوع الخامس على التوالي مع فشل تخفيضات الإنتاج، التي تقودها أوبك في تقليص تخمة المعروض العالمي.

النفط يرتفع من أدنى مستوى في 10 أشهر

ارتفعت أسعار النفط، الخميس، بعد يوم من ملامسة أدنى مستوياتها في عشرة أشهر لكن المعنويات في السوق ما تزال سلبية مع استمرار تخمة المعروض العالمي من الخام على الرغم من تخفيضات في الإنتاج تقودها أوبك.

كارينجي للابحاث....ضبط توقعات التضخم في مصر

على الرغم من أن القرار الذي اتخذته مصر بزيادة أسعار الفوائد لن يساهم في كبح التضخم في المدى القصير، إلا أن السياسة المصرية تستند إلى رؤية أبعد مدى.

قطر تفوز بعضوية مجلس إدارة أكبر شركة بترول روسية

انتخب الاجتماع السنوي للمساهمين في شركة النفط الروسية "روسنفط"، اليوم الخميس، فيصل بن محمد السويدي، عضواً في مجلس إدارة الشركة ممثلا عن "الصندوق السيادي القطري".

مصر تتوقع جذب استثمارات تفوق 10 مليارات دولار

قالت وزيرة الاستثمار المصرية، سحر نصر، الأربعاء، إنها تتوقع أن تجذب بلادها استثمارات أجنبية مباشرة تزيد قيمتها على أكثر من عشرة مليارات دولار في السنة المالية المقبلة، التي تبدأ في الأول من يوليو.

أبو دوح: سمعة قطر الاقتصادية في انهيار بعد فضيحة باركليز

وجه مكتب تحقيقات الفساد في بريطانيا، اتهاما رسميا لبنك "باركليز" وعدد من كبار مسؤوليه بالتآمر والفساد والتزوير في صفقة رفع رأسمال البنك عام 2008 مع قطر بمقدار 4.5 مليار جنيه إسترليني.

رويترز: الالتزام بتخفيضات إنتاج النفط بلغ أعلى مستوياته

قال مصدر مطلع الثلاثاء إن التزام أعضاء أوبك والمنتجين غير الأعضاء بالمنظمة باتفاق عالمي لخفض إنتاج النفط في مايو سجل أعلى مستوى له منذ بدء سريان الاتفاق بوصوله إلى 106 بالمئة.

الذهب عند أدنى مستوى مع ارتفاع الدولار

هبط الذهب الاثنين إلى أدنى مستوياته في نحو خمسة أسابيع مع ارتفاع الدولار بعد تصريحات تصب في صالح رفع الفائدة من مسؤول كبير بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لكن الضبابية التي أحدثها بدء المفاوضات بشأن شروط مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي حدت من الخسائر.