• الاخبار
  • تقارير وتحقيقات

أكاديمية البحث العلمي: جمعية مصر الخير راعي بلاتيني لمعرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار

يفتتح غدا الاربعاء معرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار 2017 الذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أبوابه للزائرين مجانًا، تحت رعاية مؤسسة مصر الخير كراعي بلاتيني ؛ليجمع المعرض الفاعلين في منظومة الابتكار من القطاع الحكومي والقطاع الخاص

غدا.. افتتاح "معرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار والاختراع"

غدا.. يتم افتتاح "معرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار والاختراع ويستمر على مدى يومي ٢٢ و٢٣ نوفمبر 2017 ويضم مـعـرض القاهرة الـدولي الرابع للابتكار والاختراع والذي تقيمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أكثر من ٥٣٠ فكرة مبتكرة ونماذج أولية واختراعات وابتكارات متميزة قابله للتطبيق العملي والصناعي لأكثر من ١٤٠ ابتكار من مكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا، وعدد ٣٥ مشروع من الحضانات والشركات التكنولوجية ألناشئه، وعدد ٥٠ ابتكار مجتمعي للأفراد.

تدشين الاتحاد العربي الافريقي لمكافحه الفكر المتطرف

الاجتماع التاسيسي الاول للاتحاد العربي الأفريقي لمكافحة الفكر المتطرف لتفعيل المبادرة المسجلة بوزارة الثقافة برقم 959 لسنة 2017 وذلك امس الاحد الموافق 19 نوفمبر 2017 حيث ذكي السادة الحضور السفيرة مني عمر لرئاسة الاتحاد

رسالة تأييد للرئيس السيسي من مونديال القاهرة للاعمال الفنية في يوم تكريم الاعلاميين

كرم الدكتور ابراهيم ابوذكري رئيس مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام ورئيس اتحاد المنتجين العرب مجموعة من رموز واساتذةالاعلام والصحافة والقنوات الفضائية والشخصيات العامة بمناسبةالنجاح الكبير الذي حققة المونديال في دورتة السادسة تحت شعار لن يكسرناالارهاب

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تنظم ورشة عمل عن تحديات ريادة الأعمال والابتكار في القرن الحادي والعشرين

نظمت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة منتدى تحديات ريادة الأعمال والابتكار في القرن الحادي والعشرين، بالتعاون مع أكاديمية الشباب العربية الألمانية للعلوم والعلوم الإنسانية ("إيه جي واي إيه")، والمجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية ("إي سي تي إس يو إيه يو"). ويعد هذا المنتدى، الذي يركز على ابتكارات الطلاب، فرصةً مثاليةً للطلاب العرب لمقارنة مهاراتهم بأقرانهم من جامعات أخرى، واكتساب خبرات قيّمة، والمنافسة للحصول على الجوائز، والتواصل مع باحثين وطلاب آخرين، وتعزيز معارفهم في مجالات اهتماماتهم. كما تهدف الفعالية إلى اكتشاف العقول العربية اللامعة التي تبرع في مختلف المجالات.

"فالترانس تعلن افتتاح (منزلنا) وهي منشأة من الدرجة الأولى لسكن الموظفين"

في إطار التزامها بتوفير السعادة والإيجابية في العمل، قامت شركة "فالترانس" ببناء "منزلنا" ("آور هوم")، وهو أول منشأة خمس نجوم لسكن الموظفين في الإمارات العربية المتحدة، والذي سيفتتح أبوابه بحلول نهاية شهر نوفمبر للعام الجاري. وتضمّ المنشأة المملوكة من قبل الشركة والتي تقع في مجمع دبي للاستثمار، أربعة طوابق تشمل 168 غرفة يسكنها 627 موظفاً. وتتميز أيضاً بردهةٍ كبيرة وقاعة استجمام وكافيتيريا ذات مرافق عصرية، إضافةً إلى حديقة عمودية وذلك إيماناً من "فالترانس" بأهمية الترويج لبيئة أكثر خضرةً. وستساهم هذه النباتات الخضراء في تنقية الهواء من الشوائب، إضافةً إلى تحقيق الاسترخاء التام للجسم والعقل عقب يوم عمل مرهق.

خبير إسرائيلي يكشف تفاصيل ليلة الرياض التي ستغير مصير المنطقة

كشف الخبير الإسرائيلي، إسرائيل شامير، لموقع "تسارغراد" الروسي تفاصيل ليلة مثيرة جمعت كل من صهر الرئيس، المستشار الشخصي لترامب جاريد كوشنر، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان في القصر الملكي في الرياض.

التحقيق مع الممثل المصري أحمد الفيشاوي بتهمة ازدراء الأديان

أصدرت نيابة استئناف القاهرة، اليوم الإثنين، أمرا باستدعاء الممثل المصري أحمد الفيشاوي، للتحقيق معه في بلاغ مقدم ضده بتهمة ازدراء الأديان.

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالتعاون مع الاسكواورشة عمل تدريبية على قياس مردود الاستثمار في البحث العلمي

تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي افتتح الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والدكتور فؤاد مراد مدير مركز الإسكوا للعلوم والتكنولوجيا ورشة العمل الدولية لتسويق البحوث وقياس الأثر، وتتناول الورشة تدريب القائمين على مكاتب نقل التكنولوجيا التابعة لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية والتجمعات الصناعية وقيادات البحث العلمي المعنية بنقل وتسويق التكنولوجيا على عدة موضوعات منها، ما هو المقصود بتسويق البحث العلمي وكيف يمكن قياس الأثر وحساب المردود من الاستثمار في البحث العلمي وكيف يمكن أن تساعد مكاتب نقل التكنولوجيا في هذا ودور الجامعات ومؤسسات التعليم في تنمية وتطوير فكر ريادة الأعمال وسياسات الملكية الفكرية وتحويل الفكرة إلى منتج وغير ذلك من الموضوعات ذات الصلة.

مسؤول اردني : بن سلمان لا يستشيرنا ولا يستمع لنا.. وعمّان قلقة من الاندفاعة السعودية نحو إسرائيل

أعرب مسؤول أردني مقرب من البلاط الملكي عن القلق من تجاوز السعودية الأردن في اندفاعها نحو تطبيع العلاقات مع إسرائيل وتقديم تنازلات في ما يتعلق باللاجئين الفلسطينيين بما يعرّض استقرار المملكة الهاشمية للخطر.