• الاخبار
  • تقارير وتحقيقات

سلسلة حلقات العقرب السام رقم 7

توقفنا فى الحلقه السابقه على لقاء الجنرال وتنيت رئيس مخابرات امريكا المستقيل واليوم نستكمل لقائنا معكم و التنويه لبعض الحقائق المعلومه للجميع لكن لنستحضرها معا علشان نفهم الأحداث اللى جايه

تقريرأممي: تحالف السعودية مسؤول عن نصف ضحايا أطفال اليمن

أفادت "رويترز" أنها اطلعت على مسودة تقرير للأمم المتحدة، اليوم الخميس، كشفت أن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية مسؤول عن نحو 51% من القتلى والمصابين من الأطفال في اليمن العام الماضي، ووصفت ذلك بأنها نسبة "مرتفعة بشكل غير مقبول

الدفاع الروسية: قواتنا الجوية دمرت 730 موقعا للإرهابيين في سوريا خلال أسبوع

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن القوات الفضائية الجوية الروسية دمرت خلال أسبوع 730 موقعا للإرهابيين في سوريا.

السعودية تستأنف العمل في توسعة للحرم المكي بقيمة 26.6 مليار دولار

قالت مصادر لـ "رويترز"، اليوم الخميس، إن مجموعة شركات "بن لادن" السعودية ستستأنف العمل الشهر المقبل في توسعة للمسجد الحرام في مكة بقيمة 26.6 مليار دولار بعد عامين تقريبا من توقف العمل في أعقاب انهيار رافعة في الموقع مما أودى بحياة 107 أشخاص.

شباب الحجاز يقاوم الاحتلال السعودي

خرج عدد من شباب الحجاز إلى القاهرة والاردن وسوريا، وبدأ وبالاتصال بالهيئـات الدينيـة العالميـة، وبدأت هذه الهيئات بممارسة ضغوطها على ابن السعود معتبرين "الحجاز لكل المسلمين ولا يحق لدولـة مستبدة ملكية حكم الحجاز منفردة…

.ثورة الاخوان ضد عبد العزيز آل سعود

وكان الاخوان قبل ذلك قد أنذروا عبد العزيز مرتين في مجلسه… فكتم عبد العزيز غيظه وحاول أن يسفه آراءهم بطريقة خبيثة ليخرجهم أمام الناس "متأخرين" وجهلة.." حينما قال: "هذه الآراء فهمناها ـ يالاخوان لكن ما موقفكم من تحريم التلفون… والسلكي… ـ البرقية ـ نريد منكم اطلاع رجال الدين عنه"؟! وتابع العزيز قوله "أما أهل الحجاز ـ فكما تعرفونهم: ـ "ما عندهم غير الكلام.. انهم دجـاج مناقيرهـا مـن حديد.." "انهم يطاطون ولا يلاقون.". فقال القائد ابن بجاد: "أما عن التلفون والتيل ، لقد حرمتها أنت ورجال الدين الذين هم بجانبك الان واتهمت الشريف بالكفر لانه يستعمل هذه الالات.!.

رسائل حزب المؤتمر اليمني في ذكرى تأسيسه

قال محمد الوريث، المحلل السياسي اليمني المقيم بصنعاء، أن هذا التوقيت من عمر البلاد وفي ظل الحرب الدائرة على اليمن من جانب التحالف الذي تقوده السعودية، لا يحتمل فعاليات حزبية أو انتخابية لاستعراض القوى في الشارع.

.الفرق بين الشريف حسين بن علي وعبد العزيز آل سعود

يقول صاحب كتاب " تاريخ آل سعود " ناصر السعيد : " ومن أبرز ما عرف عن الحسين بن علي في تمرده ضد الانكليز بعد تعامل دام أربع سنوات ، رفضه المطلق لما يلي: 1ـ رفض الحسين بن علي الارادة الانكليزية في تقسيم البلاد العربية واعتبر ان العرب امة واحدة في دولة واحدة بقيادته.!

38 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة 99 مليون جنيه خلال الأسبوع الماضى

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصدار38 ألف و 116 قرار علاج على نفقة الدولة خلال الأسبوع الماضي بمحافظات الجمهورية ، بتكلفة بلغت99مليون و89 ألف جنيه .

بعثة الحج الطبية تشن حملات مفاجئة على عيادتنا بمكة

شنت البعثة الطبية المصرية للحج حملات تفتيشية مفاجئة، فجر اليوم على عيادات البعثة الطبية بمكة المكرمة ، وذلك للتأكد من تواجد الأطباء والتزامهم بالتعليمات ، بالاضافة الى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية لتقديم الخدمة الصحية للحجاج على أكمل وجه .