• الاخبار
  • أخبار مصر

السيسي: أمن البحرين والخليج العربي من أمن مصر القومي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقائه ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الاثنين، بالقاهرة، أن أمن البحرين والخليج العربي من أمن مصر القومي. وكان السيسي قد استقبل في وقت سابق من يوم الاثنين، بمطار القاهرة الدولي، ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة .

أضراب عدداً من المدرسين المؤقتين بالمعاهد الأزهرية بالمنيا عن الطعام

أضرب اليوم الإثنين، عدداً من المدرسين المؤقتين بالمعاهد الأزهرية بالمنيا عن الطعام، وتم حجز 5 منهم بالمستشفي العام لتدهور حالتهم الصحية، جراء إمتناعهم عن تناول الطعام والشراب، وذلك للمطالبة بتثبيتهم أسوة بزملائهم بالمحافظات الأخري، وذلك بعد رفض تجديد عقود عملهم السنوية.

*حملات موسعة لهيئة الرقابة الإدارية على الأسواق والمجمعات الاستهلاكية لضبط الأسعار والتأكد من سلامة السلع بمحافظة المنيا*

فى إطار حرص هيئة الرقابة الإدارية على متابعة الخدمات الجماهيرية على مستوى الجمهورية ومحاولة البعض الاستغلال فى رفع بعض أسعار السلع التى لم تشملها القيمة المضافة ، وحرصاً على جودة الخدمات الجماهيرية فقد قامت مكتب هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة المنيا بحملة من الأسواق والمجمعات الاستهلاكية بمحافظة المنيا للوقوف على توافر السلع الغذائية وخصوصا استعدادا لشهر رمضان الكريم ومتابعه دقة الأوزان وصلاحية السلع الغذائية ومواجهة غلاء الأسعار.

سلطان:العبادي عالم جليل أثري مصر والبشريه بافكاره وعلمه

قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أن الدكتور مصطفى العبادي " رحمه الله " ، عالم مصر الجليل ، قدم لمصر والعالم أجمع ، العديد من الإسهامات الفكرية التي أفادت العلم والعلماء ، كما أنه صاحب فكرة إنشاء مكتبة الإسكندرية القديمة والجديدة ، والتي أصبحت أهم مكتبة عالمية ، مشيراً إلى أن إنشاءها أضاف للإسكندرية قيمة علمية وتاريخية وأثرية عظيمة بين دول العالم ، وأكد على ضرورة استمرارنا في تكريم عالمنا الجليل الذي نفتخر به أمام العالم والذي شرفنا جميعاً في أهم المحافل العلمية الدولية وقد أثرى العلم والعلماء بالكتب العلمية والإشراف على الأبحاث والمؤتمرات العلمية، وهو يحظى على احترام العالم كله ، وحاز على أعلى التكريمات في مصر خلال مشواره العلمي .

الجيش الثانى الميدانى يحبط محاولة العناصر التكفيرية عمل كمين لتفتيش العربات وتنجح فى القضاء على عدد (8) فرد تكفيرى بمدينة رفح ...

إستمراراً لجهود القوات المسلحة فى ملاحقة العناصر التكفيرية بشمال سيناء ، تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى من إحباط محاولة بعض العناصر التكفيرية عمل كمين لتفتيش العربات بمدينة رفح والقضاء على عدد (8) فرد تكفيرى .

السيسي يستقبل رئيس الكونغرس اليهودي العالمي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، رونالد لاودر رئيس الكونغرس اليهودي العالمي، وذلك بحضور خالد فوزي رئيس المخابرات العامة، وثائر مقبل مستشار رئيس الكونجرس اليهودي العالمي لشؤون الشرق الأوسط.

وفد إسرائيلي في القاهرة لعقد صفقة لتصدير الغاز الطبيعي من إسرائيل لمصر

وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، اليوم وفد إسرائيلي لمواصلة المباحثات حول تصدير الغاز الطبيعي من حقل " تمار" الإسرائيلي إلى مصر. وبحسب ما ذكرت إذاعة "صوت إسرائيل"، فأن جولة سابقة من المباحثات كانت قد عقدت قبل أسبوع في القاهرة، ويضم الوفد الإسرائيلي، الممثل عن شركة تمار، ستة خبراء إسرائيليين ومهندس بريطاني، حيث التقى مع إدارة الشركة المصرية المنفذة للمشروع وهي شركة دولفينز للغاز الطبيعي.

طرح 2 طن من اللحوم والدواجن بمغاغة بالمنيا

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة بالمنيا، عن طرح وبيع عدد 2 طن من اللحوم والدواجن المجمدة، و305 كيلو من السكر، و300 كيلو من المواد الغذائية (أرز)، و 120 لتر من زيت الطعام، بأسعار مخفضة للمواطنين من خلال منافذ الوحدة المحلية وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار.

إنتظام العمل بمحكمة جنايات المنيا باستثناء الدائرة التي أصدرت حكمها بحبس المحامين وإيقاف قرار الامتناع عن توريد مبالغ مالية للمحكمه

انتظم المحامين بعملهم داخل محكمه جنايات المنيا اليوم السبت بعد إضراب استمر مايقرب من 12 يوم إحتجاجا على حكم قضائى صدر بسجن 7 من زملائهم حضورياً واثنان غيابياً وأكد عبد الله عيد وكيل مجلس النقابه الفرعيه بالمنيا ان العمل منتظم بكافه دوائر محكمه الجنايات والمحامين ترافعوا مجدداً في كافه قضايا الجنايات بإستثناء الدائرة التي أصدرت حكمها ضد المحامين كما تقرر إيقاف القرار الصادر من النقابه بالامتناع عن توريد أي مبالغ لخزن محاكم المنيا سواء دوائر الجزئية أو الجناءيه لحين إشعار آخر

مع حرث الأرض وردها لما كانت عليه إزالة 37 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالطريق الدائري بالمنيا

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا ، من إزالة عدد 37 حالة تعدى على الأرض الزراعية وارض أملاك دولة بقرى بني محمد سلطان وبني احمد الغربية والطريق الدائري بقرية ماقوسة، وذلك خلال حملة مكبرة لإزالة التعديات على الاراضى التي نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع قسم أملاك الدولة وقسم الإرشاد الزراعي في إطار الحفاظ على رقعة الاراضى داخل زمام المحافظة.