• الاخبار
  • رؤى ومقالات

محمد فخري جلبي يكتب ...السياسي الفاسد يخلع عنه مبادئه كما بخلع حذائه

يعتبر أستمرار بشار الأسد على رأس السلطة عاما بعد عام رغم مقتل مئات الألأف وتشريد مايزبد عن 14 مليون مواطن سوري من أبرز المؤشرات على تواطؤ ودعم الدول الكبرى له ، وذلك على أثر مخاض عسير لولادة ساسة دوليين يدينون للنسيج البشري الكلي بالمحبة والولاء على أساس مصلحة المجتمع تتجاوز مصالح الأفراد وليس العكس !!

حسن العاصي يكتب ....قراءة في مستقبل العلاقات الإفريقية الإسرائيلية

بعد أن انفصل جنوب السودان واصبح دولة قائمة بحد ذاته، قام " سيلفا كير ميار ديت " رئيس جنوب السودان بزيارة إلى إسرائيل في أواخر العام 2011، وأطلق تصريحاً خطيراً عن استقباله من قبل القادة الإسرائيليين، إذ قال أنه " بدون مساعدتكم ما كنا لننجح في الصراع من أجل الاستقلال " وهذا التصريح يعكس بلا مواربة عمق العلاقات التي كانت قائمة بين إسرائيل وقادة الحركة الانفصالية في جنوب السودان قبل انفصالها عن السودان .

د. محمد فاروق يكتب : ماذا فعل بكم السيسي ؟!

د. محمد فاروق يكتب : ماذا فعل بكم السيسي ؟!

خالد الكيلاني يكتب ....موقفي من النقاب والحجاب ... ورأيي في الخمار والجلباب .

منذ حوالي أكثر من 33 سنوات فكرت في إقامة دعوى أمام القضاء الإداري ، أختصم فيها رئيس الوزراء ، ووزراء الداخلية ، والتعليم العالي ، والتربية والتعليم ، وشيخ الأزهر ، وأطالب فيها بإلزامهم بحظر النقاب تماماً في الشارع والأماكن والمواصلات العامة ودور العلم ، استناداً لأنه ( آي النقاب ) يمثل خطراً على الأمن العام .

طارق لنعماني يكتب .....المطبلاتي والغرابيب السود

المطبلاتي هو من ينافق الاخرين طمعاً في أموالهم أو وسيلة رخيصة للحصول على منصب أو جاه او سلطان ...

د.محمد سيد أحمد يكتب .....كشف حساب سبعة سنوات من عمر الوطن

فى البداية قد يتبادر سؤال لذهن القارئ وهو عن أى سنوات سوف نتحدث ؟ وما هو كشف الحساب الذى نريد أن نقدمه ؟ لذلك نود أن نوضح منذ البداية أننا نقصد السبعة سنوات الأخيرة من عمر الوطن والتى تبدأ من منتصف عام 2010 وحتى منتصف العام 2017 وهى الفترة التى أعتبرها الأسوأ فى تاريخ مصر,