• الاخبار
  • فيس وتويتر

زهدي الشامي يكتب .....كيف ستحارب الإرهاب دول تدعمه

صديق باعت يسأل إيه رأيك فى خطاب السيسى النهارده ( يقصد أمام قمة الرياض الأمريكية إياها ) . و إجابتى أن جزءا مما قال صحيح ، وخاصة عندما أشار لدول تمول وتسلح الإرهابيين وتوفر لهم ملاذات آمنة وتتاجر معهم ،

الطائرات المجهوله تدمير المجلس العسكرى القطرى التركى الداعم للارهاب فى ليبيا

رجال عاهدوا الله العظيم أن تظل (مصر) مقبرةً لمن أراد بأهلها سوءاً... قام سرب من الطائرات المجهوله فجر اليوم بتدمير مقر المجلس العسكري في مصراتة بقاعدة الجفرة الجوية والذي تديره ميليشيا الاخوان والقاعدة وداعش بدعم مادي ولوجيستي ومعلوماتي من المخابرات القطرية والتركية

جمال الشيمي يكتب .....أكذوبة الحرب على أيران

عداء أمريكا لإيران من بعد رحيل الخومينى وحتى مجيئ الخال ترامب هو أكذوبه يقررها الواقع والتعاون الإستراتيجى فى حرب امريكا لإستيلائها على مقدرات افغانستان والعراق وعدم إطلاق رصاصه أمريكية واحده على إيران منذ عهد كارتر مرورًا بريجان ثم ببوش الأب ثم كلينتون وبوش الإبن وأخير حتى نهاية عهد أوباما حوالى ثمانية وثلاثون عام ..

أشرف الصباغ يكتب ....، ستظل حبرا على ورق، وستبقى مجرد كلام مرسل،

إذا كان السيسي قد التزم بكل المعايير السياسية والدبلوماسية في كلمته المهمة والتاريخية في قمة الرياض، فهذه الكلمة المهمة بكل المعاني والدلالات، ستظل حبرا على ورق، وستبقى مجرد كلام مرسل، إذا لم يتم تحقيق تنمية اقتصادية حقيقية، ونقلة دستورية بعلمانية الدولة ومدنية المجتمع والفصل التام بين الدين والدولة، وكذلك الفصل التام بين السلطات ومكافحة الفساد السياسي وتجريم التمييز بكل أنواعه وأشكاله، وإطلاق حرية التعبير والإبداع والبحث العلمي والاعتقاد.

مصطفي السعيد يكتب .... أحد الشيوخ نصح ترامب بتبخير الفلوس من عيون الحاسدين

انفض مؤتمر الرياض بخيبة تقيلة، وترامب أخد الفلوس وطار، حتى بدون تعهد بحماية عروش حكام الخليج، وقال لهم "أمريكا لن تحارب نيابة عنكم"، وجاء إعلان الرياض مجرد عبارات فارغة، فلا صفقة قرن، ولا حتى صفقة شهر أو أسبوع، وحلف الناتو الخليجي الصهيوني بقي كما هو مجرد عقد عرفي، فلا إشهار ولا مأذون، ولا حتى شهود، وجاءت الإشارة له بأنه سيفتح باب العضوية للتحالف من العام المقبل، يعني بعد حسم المعارك الدائرة.

بولس رمزي يكتب .... لماذا البشير شغال استفزاز لجيش مصر والمصريين بصفة عامة

من السذاجة ان نعتقد انه شخص بيتصرف تصرفات حمقاء .... ولكنها يا عزيزي خطة جهنمية اتفق عليها دولا خليجية وتركيا واسرائيل والتنظيم الدولي للاخوان وهذه الخطة تستهدف مايلي :

علي عرفيه يكتب ....القصف المره دى كان بالطيران ِ مش بالتوما هوك ِ!

امبارح الامريكان عاودوا القصف لقوات حليفه لسورية بالقرب من حدودها مع العراق ِ القصف المره دى كان بالطيران ِ مش بالتوما هوك ِ! يعني الطيران الأمريكي كان في الاجواء السوريه المحمية بأنظمة اس 300 واس 400 التي سلمت روسيا بعضها للجيش السوري وقامت هي بنصب الاخر ورغم ذلك لم ينطلق أيا منها باتجاه الطيران المعادي لا من الجانب الروسي ولا السوري

سدين حاد يكتب :فـخـــامـة الـرئيـس عبد الـفتــاح الـسيـسـي ...نحملك مسوؤلية الدفاع عنا والوقوف بوجه المـشغلين وأدواتهم

سـيدي الرئيس أنتم الضمير الحي فينا والمعبر عن تطلعاتنا وآمالنا في هذه القمة فالوجع والألم الذي يعصف بشعبنا العربي في العديد من أقطاره هو ما سـتحمله عنا للقمة الاسلامية الامريكية فمشروع الشرق الاوسط الكبير لم يقدم لأمتنا الا الخراب والدمار وبالتالي وقف عجلة الحياة والتنمية ولكن بصمود الجيش العربي في هذه الاقطار وصمود شعبنا بوجه المشروع والذي بات للجميع مكشوفاً في نواياه الخبيثة والتي في مقدمتها تقسيم البلاد والعباد طائفياً وعرقياً وعودة الاستعمار وسلب ثروات البلاد.