أخبار مصر

سوهاج تعلن رفع درجة الاستعداد القصوي لأعياد شم النسيم

 

كتبت- ولاء مزيد

أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج عن رفع حالة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات الخدمية وجميع الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء إستعداداً لأعياد شم النسيم ومن خلال مجموعة من الإجراءات الوقائية.

 

وأكد المحافظ على ضرورة التنسيق بين جميع الجهات من المديريات والوحدات المحلية والتعاون التام لعمل حملات مكثفة طوال الأيام المقبلة والمتابعة المستمرة على جميع الأسواق الموجودة بالمحافظة  والتى يتم بها عرض وبيع الأسماك الطازجة أو المجمدة أو المملحة للتأكد من سلامة المعروض وأن تقوم لجان المراقبة بمتابعة الأسواق والمحلات التجارية والتى تبيع الأسماك المدخنة للتأكد من إجراءات التصنيع والتخزين ومراقبة حركة السيارت التى تقوم بنقل الأسماك المملحة والمدخنة للتأكد من سلامة النقل والتداول .

 

وأضاف المحافظ أنه تقرر تكليف العاملين بإدارات التموين وتفتيش ومراقبة الأغذية بمديرية الصحة ومديرية الطب البيطري بعمل نوبتجيات مستمرة بتلك الإدارات لمواجهة ضغوط العمل والحملات المكثفة المشتركة والتى تقوم بها اللجان المشكلة للمراقبة .

 

وقد تم تشكيل غرف عمليات بالمديريات المعنية لتلقى شكاوى المواطنين والتنسيق والإشتراك مع مباحث التموين وشرطة المسطحات للمرور على النوادى والبواخر ، للتأكد من سلامة الأغذية والمشروبات التى تقدم وسلامة المراكب النيلية للملاحة والتى تقوم برحلات جماعية .

وتقوم إدارة الإرشاد البيطري بمديرية الطب البيطري بعمل ندوات للمواطنين بالمدارس ومراكز الشباب والأندية الاجتماعية عن كيفية اختيار الأسماك الصالحة للتداول والاستهلاك وتوعيتهم بالأخطار الصحية التى تنجم عن تناول الأسماك مجهولة المصدر .

 

كما أصدر المحافظ تعليمات لرؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء بتجهيز الحدائق العامة لاستقبال المواطنين خلال الاحتفال بشم النسيم وعمل الصيانة اللازمة بتلك الحدائق .

 

أخبـــار ذات صلـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق