الإثنين , يوليو 6 2020
الرئيسية / أخبار التعليم / “التعليم” تحدد مهام رؤساء لجان الثانوية.. أهمها تفتيش الطلاب

“التعليم” تحدد مهام رؤساء لجان الثانوية.. أهمها تفتيش الطلاب

 

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من تجهيز التعليمات واختصاصات رؤساء لجان سير امتحانات الثانوية العامة، تمهيدا لإرسالها للأعضاء خلال الأيام القليلة المقبلة.

 وكشف محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن أبرز تلك التعليمات تمثلت فى ضرورة ختم ورقة أسئلة الامتحانات عدة مرات فى الأماكن الخالية بعيدا عن الأسئلة حتى تتمكن غرفة العمليات الرئيسية من الوصول إلى اسم اللجنة، حال القيام بتصوير ورقة الأسئلة، وكذلك تفتيش الطلبة قبل بدء الامتحان بوقت كاف.

 وأوضح محمد سعد، أن الوزارة مصرة على انضباط الامتحانات، مشيرا إلى أنه سيتم تكليف رؤساء اللجان والمراقبين بضرورة كتابة اسم الطالب ورقم جلوسه على ورقة الأسئلة، والبحث عن أى وسيلة غش إلكترونية مع ضرورة أن يتم تفتيش الطلاب قبل بدء اللجنة بوقت كافٍ.

 وأشار نائب رئيس الامتحانات، إلى أنه من أهم التعليمات والتوجيهات لرؤساء اللجان وأفراد الأمن وضع القرار الوزارى رقم 500 فى الاعتبار، والذى يتضمن حالات الحرمان من الامتحانات بسبب الغش والعقوبة التى تضمنها، وشملت الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد عن 50 ألف جنيه .

 وأوضح سعد، أنه يقع على رؤساء اللجان مسئولية فرز كراسات الإجابة قبل بدء الامتحان لكل مادة، والتأكد من سلامة وصحة الاستمارة وعدد الأوراق وسلامة الدبابيس والترقيم الداخلى لكراسات الإجابة واستبعاد التى بها عيوب طباعة أو غير صالحة، ويراعى رؤساء اللجان عدم تغيير دبابيس الإجابة أو زيادتها ويتم عمل محضر بذلك، مع التأكد من توفر الأكياس المعدة لإرسال أوراق الإجابة وصلاحيتها إلى الكنترولات.

وأشار نائب رئيس الامتحانات، إلى أن رؤساء اللجان، ملتزمون بالتحقق مع لجنة فتح مظاريف الأسئلة بأن ظرف الأسئلة مختوم وعليه اسم مادة الامتحان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: