الرئيسية / منوعات ومجتمع / “زوجة تجلد زوجها” يتصدر تويتر الوطن العربى بـ33 ألف تغريدة..

“زوجة تجلد زوجها” يتصدر تويتر الوطن العربى بـ33 ألف تغريدة..

 

غالباً ما تكون السيدات هن من يتعرضن للعنف للأسرى، فكثيراً ما نسمع عن قضايا ترفعها سيدات أمام محاكم الأسرة، اعتراضاً على تعرضهن للضرب من قبل أزواجهن أو بعض من أفراد عائلته، لكن من الغريب وغير المتوقع أن يكون الرجل هو ضحية هذا العنف الأسرى، بل وتتصدر واقعة عض زوجة لزوجها موقع التغريدات القصيرة تويتر اليوم فى معظم بلدان الوطن العربى بأكثر من 33 ألف تغريدة.

 السبب الرئيس للواقعة وفقا لما نشرته الصحف السعودية، هو نظر المحكمة الجزائية بجدة فى المملكة العربية السعودية دعوى أقامها زوج ضد زوجته٬ اتهمها فيها بعضه وضربه وجلده بالعقال –حزام الشال الذى يوضع على الرأس- وإصابته فى الصدر والذراعين والساقين.

 أثارت الواقعة حالة من اللغط والجدل الكبير عبر مواقع التواصل الاجتماعى، إذ أبدى مدونو تويتر اهتمامهم الشديد بالواقعة، ولم يخفوا استنكارهم لها خاصة فى ظل أن السيدات غالبا هن من يقعن تحت دائرة العنف الأسرى والزوجى.

تداول المغردون فى البداية على تويتر قصة سيدة عضت زوجها بسبب محاولات إيقاظها، وأعربوا عن استنكارهم للواقعة، مؤكدين رفضهم للتعامل بالعنف فى كل أشكاله بغض النظر عن الضحية المعتدى عليه، ورفضوا تصرف هذه السيدة فقال أحدهم “ما ينفعش نعرف كل تفاصيل إلى بيحصل جوه البيوت، البيوت ليها حرمة”، وآخر علق “أزاى يعنى تعض زوجها دا حتى لو غلطان عليها ماينفعش تعمل كده”. وعلى سبيل السخرية علق أحد المدونين “شكلها بتتفرج على أفلام الزومبى كتير”، وآخر قال “باين كانت فاكراه ساندوتش شاورمة”، وآخر سخر قائلاً “ومن الحب ما عض”، ومدون قال “اعتقد أنها من فصيلة العناكب الأفريقية المتوحشة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: