الرئيسية / أخبار التعليم / شيخ الازهر يتكفل بتعليم صاحب عبارة “أمي ماتت ” حتى الجامعة

شيخ الازهر يتكفل بتعليم صاحب عبارة “أمي ماتت ” حتى الجامعة

 

قرر الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر صرف إعانة شهرية لأسرة التلميذ أسامة أحمد حماد، الطالب فى الصف الخامس الابتدائى بمدرسة الشاطئ بالشيخ زويد،صاحب عبارة ” أمي ماتت ومات معها كل شئ”جاء ذلك فور معرفة الإمام الأكبر بظروف هذا الطفل المسكين بالاضافة الي التكفل بنفقات تعليمه حتي التخرج من الجامعه وكلف بالانتقال لمقر اقامته خلال ايام للبدء في تنفيذ القرار

لمَن لا يعرف “أسامة “، فهو طالب الصف الخامس الابتدائى، الذى أصبح مسؤولا عن أب عاجز و4 أخوات بعد وفاة أمه التى كانت تتولى المسؤولية، هو الطالب الذى أبكى ملايين من المصريين، بعدما كتب جملة من 6 كلمات فقط فى كراسة إجابة اللغة العربية: “أمى ماتت ومات معها كل شىء”

d005c34345

. وهو الطالب الذى بعد أن نشر مدرسه ورقة اجابته على وسائل التواصل الاجتماعى قرر محافظ شمال سيناء تكريمه، وعندما ذهبوا لإحضاره إلى مقر المحافظة لمقابلة المحافظ لم يجدوه فى منزله.

 ووجدوه يعمل فى الحقل، يعمل باليومية، رافض الذهاب للتكريم، فى بداية الامر اعتقد الجميع، بمَن فيهم المحافظ والمسؤولون فى الإدارة التعليمية، أن أسباب الرفض قد تتعلق بموت أمه.

و أول ما بدر فى أذهانهم أنها قُتلت برصاص الإرهاب أو الأمن، لكن كانت المفاجأة، أسامة رفض الذهاب للتكريم حتى لا يفقد “اليومية ”  حتى لا تضيع 10 جنيهات يتحصل عليها من أجل إطعام أسرته.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: