الرئيسية / تكنولوجيا / هاكرز يستولون على 13 مليون دولار من 1,400 ماكينة ATM فى اليابان

هاكرز يستولون على 13 مليون دولار من 1,400 ماكينة ATM فى اليابان

 

نجحت مجموعة من القراصنة فى سرقة نحو 1.4 مليار يوان صينى أى ما يعادل 13 مليون دولار من أكثر من 1,400 ماكينة صراف إلى ATM فى اليابان فى أقل من 3 ساعات، ووفقا للشرطة اليابانية توجد هذه الماكينات التى تمكن الهاكرز من السيطرة عليها فى طوكيو وكاناجاوا وأيشى وأوساكا وفوكوكا وناجازاكيو هيوجو وشيبا ونيجاتا وأكثر من ذلك، وشارك أكثر من 100 شخص فى هذه العملية.

ووفقا للموقع البريطانى ibtimes تمت عملية السرقة يوم 15 مايو الجارى بين الساعة الخامسة والثامنة صباحا، إذ كان يتم سحب نحو 100,000 يوان كحد أقصى من كل ماكينة، وتم القيام بأكثر من 14,000معاملة، مما يبدو أنه هجوم منسق من قبل شبكة دولية. ومن المثير للاهتمام أن عملية الاختراق تمت باستخدام بطاقات الائتمان مزورة لا تمتنى لأى بنك يابانى، بل ترتبط بأحد البنوك فى جنوب إفريقيا، إذ تقول الشرطة أن المسافة الجغرافية تلعب دورا كبيرا، فهى تعطل وتعوق محاولات السلطات لإيقاف عملية الاحتيال على الفور.

وتحاول الشرطة اليابانية الآن التعرف على المشتبه بهم عن طريق فحص أشرطة الفيديو التى سجلتها كاميرات المراقبة فى أجهزة الصراف الآلى، كما سيتم العمل مع سلطات جنوب أفريقيا عبر الانتربول لتحديد كيف تم تسريب بيانات بطاقات الائتمان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *