الجمعة , أغسطس 14 2020
الرئيسية / أخبار التعليم / «الأعلى للجامعات» يقرر وقف القبول «نهائيا» بالتعليم المفتوح

«الأعلى للجامعات» يقرر وقف القبول «نهائيا» بالتعليم المفتوح

قال أمين المجلس الأعلى للجامعات، الدكتور أشرف حاتم، إن المجلس المجلس الأعلى للجامعات قرر فى اجتماعه أمس الإثنين، استمرار وقف قبول الطلاب نهائيا فى التعليم المفتوح على مستوى الجمهورية.

وأوضح أمين المجلس الأعلى للجامعات ،فى تصريحات صحفية ،أن استمرار وقف قبول طلاب نهائيا فى التعليم المفتوح حتى إقرار خطة التطوير التى من المقرر مناقشتها فى ورشة عمل لرؤساء الجامعات خلال الأسبوع المقبل.
وأضاف حاتم، فى تصريحات صحفية، أن قرار المجلس الجديد يتضمن عدم قبول طلاب جدد فى شهر سبتمبر المقبل، على أن يتم عقد ورشة عمل بمقر وزارة التعليم العالى لدراسة تقرير اللجنة الخاصة بتطوير التعليم المفتوح خلال الأسبوع المقبل وترشح كل جامعة 5 أعضاء لدراسة الرؤى والمقترحات الخاصة بتطوير التعليم المفتوح.
وأشار أمين المجلس الأعلى للجامعات أن التعليم المفتوح سيتغير نمطه الحالي ليصبح تعليما مهنيا أو إلكترونيا يمنح شهادة تثقيفية وحسب ما تصل إليه اللجنة التي ستشارك في ورشة العمل.
يذكر أن اللجنة الخاصة بملف التعليم المفتوح أوصت بتحويل الدراسة هذا القطاع من 4 سنوات إلى عام واحد على أن تكون شهادة بمثابة دبلومة وليس بكالوريوس أو ليسانس أسوة بالتعليم النظامي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: