السبت , أغسطس 8 2020
الرئيسية / أخبار العرب / الحوثيون يدقّون آخر مسمار في نعش «صـالـح» والأخير يتوعد: سيواجهكم الشعب

الحوثيون يدقّون آخر مسمار في نعش «صـالـح» والأخير يتوعد: سيواجهكم الشعب

 

قالت صحيفة اليمن اليوم التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صـالـح إن شقيق زعيم الحوثيين يحي بدر الدين الحوثي أعطى أوامر للقضاء بالإفراج عن منفذي جريمة جامع دار الرئاسة .

وأضافت الصحيفة في عددها اليوم السبت ، أن “يحيى بدر الدين الحوثي وبحكم سلطته في سُلم العائلة يصدر أوامره للقضاء بالإفراج عن معتقلين وإلغاء أحكام قضائية باته ، ويتدخل في إختصاصات النيابات ، كان آخرها توجيه إلى النائب العام بالإفراج عن المتهمين بتفجير جامع دار الرئاسة والذي راح ضحيته المئات بين قتلى وجرحى ومعاقين واستهداف كبار رجال الدولة بمن فيهم رئيس الوزراء ورئيس الحكومة ، كما استشهد رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني في الحادثة”.

وتساءلت الصحيفة : “ما هي دوافع يحيى بدر الدين الحوثي للإفراج عن متهمين لم يجرؤ مدبرو الجريمة أنفسهم على الإفراج عنهم .. وهم أصحاب المصلحة”.

كما تساءلت الصحيفة : ماهي الصفة القانونية والموقع الوظيفي ليحيى بدر الدين الحوثي في سلم الدولة غير أنه شقيق قائد أنصار الله ، والتي تمكنه من توجيه الأوامر لأعلى سلطة قضائية في البلاد ، وبصيغة ( يتم الإفراج عن الخمسة المتهمين ) .

وقالت : “هل كان يعي يحيى بدر الدين الحوثي أنه في ذلك التوجيه يضع الجماعة في مواجهة مع الشعب وقبائله ، بل وهو يعمل ذلك في خدمة المافيا مع حميد الأحمر وعلي مـحـسـن ، ومحمد اليدوي ، وكل المتآمرين”.

وظهرت خلافات عميقة وكبيرة إلى السطح ، حيث كان آخرها امتعاض صـالـح من عدم دعوته في فعالية الاحتفاء بذكرى عيد الوحدة الوطنية في ميدان السبعين الذي أقامه الحوثيون الاثنين الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: