ثقافة وفنون

العام الثالث لنادي الكتاب وتكريم رموز الأدب والإعلام بالإمارات

كتبت:مريم النقادي
في احتفالية كبرى بفندق ميديا روتانا بدبي كرم نادي الكتاب بالإمارات عدداً كبيراً من الأدباء والإعلاميين خلال حفل كبير تميز بالفن والإبداع والطرب . حيث ضمت فقراته العديد من ألوان الفن والغناء .
جدير بالذكر أن نادي الكتاب الذي ذاع صيته في دولة الإمارات قد دأب على تقدير الشخصيات التي أثرت الحياة الثقافية في الإمارات وخارجها . ومن الضيوف المكرمين هذا العام : الفنان التشكيلي أحمد سامي من مصر ، ود. إيمان جاد عميد الكلية البريطانية في دبي ، والصحفي الكبير محمد منير من مصر مؤسس ورئيس تحرير مجلة ايجبشيان جرافيك والعديد من المجلات الإقتصادية والأدبية الهامة ، كما تم تكريم الكاتب المصري تامر شيخون والكاتبة منى كاظم والكاتبة ايمان اليوسف من الإمارات . كما تم تكريم نخبة من الإعلاميين منهم الإعلامي المصري أحمد الحديدي والإعلامي الإماراتي د. عبدالله الشويخ ، ومن سوريا الإعلامي حازم ابراهيم ، والاعلامي سامر لواء الإمانة ود. رائد عامر ود. محمد عصام محو ود. أحمد طفش من سوريا . كذلك الشاعرة شيخة بن عبدالله بن جاسم المطيري من الإمارات والشاعر السيد رمضان من مصر ،والشاعرة لمى اللحام والشاعر الكبير زياد البلبل من سوريا . ومن فلسطين الكاتبة همسة يونس ومن مصر الكاتبة منال جلال .والكاتب مصطفى حامد ، ود. محمد سامر زغلول من سوريا. أيضا تم تكريم الكاتب المصري أحمد سلام ، كما تم تكريم الباحث وفنان الكاريكتير المعروف د.شريف عرفة . ود. سلمى الحناوي مدير قسم الدراسات الاستراتيجية والمالية ببلدية أبو ظبي . والسيدة مي مجدي رئيسة جمعية سيدات مصر فرع دبي . والسيدة السورية ندى محمد رضا فنري سفيرة السلام والسعادة والابداع . قام بتسليم شهادات التقدير السيدة أميرة مسعد مؤسس نادي الكتاب بالإمارات .

أقيم الحفل بمناسبة مرور ثلاث سنوات على انشاء النادي . حضره العديد من الإعلاميين والأدباء والمثقفين والمهمين بنشر القراءة في الوطن العربي . كما قدم الحفل الكثير من المواهب الفنية المتميزة من عزف وغناء على العود للمطرب فادي فريد والعازف أحمد الصغير ،واسكتشات متميزة لفرقة استاند اب كوميدي ، وكلمات لضيوف الشرف والأستاذة أميرة مسعد ومشاركات من أعضاء النادي .

نبذة عن نادي الكتاب بالإمارات
يعتبر نادي الكتاب إحدى المنارات الثقافية الرئيسية التي تنشر الثقافة بين الجالية العربية في دولة الإمارات العربية المتحدة . أسست خطواته الكاتبة الشابة أميرة مسعود منذ ثلاثة أعوام مع العديد من المتطوعين لتقوم فكرة النادي على نشر الثقافة وتواجد الكتاب أينما كان . تقوم فكرة النادي الأساسية على مناقشة كتاب شهرياً مع الأعضاء عن طريق التصويت . كذلك يشارك النادي العديد من الفعاليات الثقافية في الإمارات وكذلك التطوعية كجمع الكتب وتسليمها للهلال الأحمر . حيث تقوم مبادئ النادي على ترسيخ قيم الحب والسلام والخير والتعاون .

أخبـــار ذات صلـــة

رأي واحد على “العام الثالث لنادي الكتاب وتكريم رموز الأدب والإعلام بالإمارات”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق