فيس وتويتر

بولس رمزي يكتب ….مصر ليست في حاجة الي الذهاب الي ارتيريا من اجل ضرب دولة علي حدودها

مصر ليست في حاجة الي الذهاب الي ارتيريا من اجل ضرب دولة علي حدودها ، هل نحن في حاجة الي نقل قوات وعتاد الي دولة اخري من اجل ضرب السودان التي تشاركنا في حدود ممتدة من المثلث الليبي وحتي سواحل البحر الاحمر ؟ بالطبع لا !!! الوجود المصري في اريتريا هدفه الوحيد هو حماية الملاحة في البحر الاحمر من اي تهديد خارجي وخصوصا بعد ان تنازل البشير عن جزيرة “سواكن” لتركيا ولذلك فان وجود مصر في اريتريا ليس موجها ضد السودان مطلقا !!!
لماذا اذن يروج البشير بان هناك تامر مصري اريتري لتهديد امن السودان ؟؟
كلما استشعر البشير بتذمر الشعب السوداني منه استدعي قصة تهديد مصري وبهذه الاكذوبة التي يروجها البشير يقوم بضرب معارضيه والقضاء عليهم مرة بادعاء انه سيقوم بضرب مصر لتحرير حلايب وشلاتين ومرة اخري بالتآمر مع اريتريا لضرب السودان وجميعها اكاذيب أهدفها :

١-تمرير قراره المهين بالتنازل عن جزيرة سواكن الاستراتيجية في البحر الاحمر

٢-تلك الازمة الاقتصادية الطاحنة التي يعاني منها شعب السودان الشقيق المغلوب علي امره

٣- عزل الشعب السوداني الشقيق عن عمقه الاستراتيجي وامتداده الطبيعي والتاريخي في الشمال وخلق عداوة بين الشعبان حتي يمكنن الانفراد باخوتنا في السودان لتحويل اخوتنا في السودان الي عبيدا في الامبراطورية العثمانية الاخوانية

وبذلك يمكنه اتهام كل من يعارض سياساته التي تميل الي عزل السودان عن عمقها المصري بالخيانة والعمالة لمصر
هكذا يلعب البشير نفس الفكر الاخواني الرخيص ولكن نحن الشعب المصري لم ولن تنازل عن مساندتنا لاشقائنا في السودان شاء من شاء وابي من ابي !!!

أخبـــار ذات صلـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق