تكنولوجيا

“سديم” يحصد أكثر من 18 ألف طلب مشاركة

 منذ فتح أبواب التسجيل في شهر ديسمبر، شهد برنامج “سديم”، أضخم مسابقة وبرنامج رقمي في العالم العربي، إقبالاً كبيراً من قبل صناع المحتوى الواعدين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تجاوز عدد طلبات المشاركة 18 ألف شملت متقدمين من كافة انحاء العالم العربي وصولا الى جزر سليمان.
ويسارع المتقدمون لحجز مكانهم بين المتأهلين للمراحل المقبلة من المسابقة الأولى من نوعها في المنطقة سعياً لخوض رحلة “سديم” المشوّقة، وعنوانها الاكتشاف، الإبداع والتطور الرقمي، والتي تسعى لتتويج السوبر ستار الرقمي المقبل في العالم. وطُلب من المتقدمين للمسابقة انتاج مقطع فيديو تعريفي مميز وذلك عبر موقع sadeem.com.
ستشهد المرحلة الثانية من المسابقة قيام لجنة التحكيم المكونة من ألمع المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي في العالم العربي بفرز آلاف المشاركات وتصفية الطلبات لاختيار أفضل 100 شخصية واعدة لمواصلة المراحل التالية من المسابقة.
وبهذه المناسبة، قالت المدونة الكويتية المؤثرة في مجال الأزياء وعضو لجنة تحكيم “سديم” آسيا الفرج: “لقد أذهلنا عدد الطلبات التي تلقيناها حتى الآن، والتي تردنا بشكل متزايد يومياً. على الرغم من دقة عملية الفرز التي تستغرق كل وقتنا حالياً، نشعر بسعادة غامرة ونحن نستعرض مقاطع الفيديو التعريفية الخاصة بالمشاركين حيث نقوم بتحديد مبدعي المحتوى الملهمين على وسائل التواصل الاجتماعي والذين يتمتعون بالإمكانات التي ترشحهم ليفوزوا بلقب السوبر ستار الرقمي في العالم العربي. ما نخوضه مع سديم تجربة تدعو للحماس، ولا يسعنا سوى الانتظار بشوق للتعرف على المجموعة النهائية من متسابقي سديم”.
يؤكد يوسف زاروتا، أحد أعضاء لجنة تحكيم “سديم” وأحد أشهر الناشطين الجزائريين على يوتيوب، فرادة تجربة “سديم” معبرا عن حماسه لمشاهدة مقاطع الفيديو الملهمة التي تم تسليمها حتى الآن.
“إن المرحلة الحالية من سديم تُمثّل بداية رحلة مدهشة بانتظار مقدمي طلبات الاشتراك الطامحين للفوز. قد يكون الرابح في موسم سديم الأول من بين هؤلاء المتقدمين، كما قد يكون سعيد الحظ في طور الاعداد لطلب الاشتراك. من يعلم؟ “.
إلى جانب يوسف وآسيا، تشمل لجنة حكام “سديم” المبدع الرقمي الكويتي شعيب راشد، والمتحدث التحفيزي صاحب المحتوى المميز كريم إسماعيل من مصر. وسيقوم الحكام الأربعة قريبا باختيار أفضل 100 طلب تم استلامها خلال مرحلة التسجيل، قبل تصفية المرشحين إلى 20 متسابقاً من خلال سلسلة من المقابلات والمتابعات الدقيقة لشخصياتهم الرقمية.
الى ذلك، سيجتمع المتسابقون العشرون المختارون في معسكر تدريبي محفوف بالتحديات تحت إشراف لجنة التحكيم، وذلك بهدف اختبار المتسابقين الذين يمتلكون مجموعة متنوعة من المهارات والقدرات. وسيتيح المعسكر، الذي يمتد لأسبوعين، للحكام فرصة اختيار متسابقيهم التسعة المفضلين للانتقال إلى مرحلة “المقر” من برنامج “سديم” – المرحلة الرئيسية من المسابقة – قبل أن يتقدم ثلاثة متأهلين نهائيين إلى المرحلة الأخيرة من المسابقة، حيث يستعرضون ما اكتسبوه من مهارات رقمية خلال رحلتهم مع “سديم”.
ولمتابعة تطورات البرنامج ومسار المنافسة، يستطيع المتابعون من جميع أنحاء العالم العربي مشاهدة الحلقات اليومية والأسبوعية لمسابقة “سديم” التي سيتم بثها عبر منصات التواصل الاجتماعي، ويقدّمها المضيفان تيما الشوملي، إحدى اهم مشاهير الأردن على يوتيوب، والشاب اللبناني المؤثر عصام مرعب، المعروف بلقب “ملك الفيلفي”.
ستُختتم المسابقة الأولى من نوعها في العالم العربي في بث حيّ للنهائيات عبر المنصات الرقمية، حيث سيتم تتويج الفائز في “سديم” باللقب المنتظر بالاضافة الى منحه جائزة بقيمة مليون ريال، فضلا عن رحلة الى المقر الرئيسي لفيسبوك وتويتر ويوتيوب وانستغرام في سان فرانسيسكو.

أخبـــار ذات صلـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق