تكنولوجيا

“القمر الصناعي هايلاس 4 من أفانتي كوميونيكيشنز يقدم التعليم الرقمي للمدارس الأفريقية”

وافقت مجموعة “أفانتي كوميونيكيشنز” المحدودة (“أفانتي”)، وهي المزود الرائد لخدمات اتصالات البيانات عبر الأقمار الصناعية في أوروبا، ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا (“إي إم إي إيه”)، على الدخول في شراكة مع الشراكة العالمية للتعليم (“جي بيه إي”)، وهي المنظمة الدولية التي تضمن حصول الأطفال في البلدان النامية على تعليمٍ جيد، وتعهدت بتقديم الاتصالات ذات النطاق العريض بالأقمار الصناعية عبر قمرها الصناعي “هايلاس 4” عالي الوتيرة الذي يعمل بالنطاق الترددي “كا باند” إلى ألف مدرسةٍ ريفية في جميع أنحاء أفريقيا.

وستكون المدارس النائية والمهمّشة في أفريقيا قادرةً على الاتصال بشبكة الإنترنت بتكلفةٍ تُقَدّر بـ 10 دولارات يومياً، بواسطة قمر “هايلاس 4” الصناعي الذي سيتم إطلاقه في مارس من عام 2018، لتتمكن من الحصول إلى التعلم عن طريق الإنترنت والفرص الرقمية.

وسيتم تقديم الاتصال عبر “إيكو” (جميع المجتمعات على شبكة الإنترنت) من “أفانتي” التي تزود المدارس والمجتمع المحيط بالاتصال بشبكة الإنترنت اللاسلكي “واي-فاي”. وبإمكان أعضاء المجتمع تحميل تطبيق الدفع الإلكتروني “إيكو” والقيام بدفعات صغيرة مقابل أرصدة اتصالات النطاق العريض التي تتحول إلى بَدَلٍ للبيانات لتحقق التغيير للمجتمع في المناطق الريفية في أفريقيا عبر قابلية الاتصال.

وتعد “أفانتي” واحدة من الشركات الأربع الأولى التي تعهدت بتحسين وتوفير نظم تعليمٍ ميسورة التكلفة، لتتيح للأطفال الحصول على فرص التعلم في البلدان النامية على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وسيقدم قمر “هايلاس 4” الصناعي اتصالاً موثوقاً بسرعة عالية للمستخدمين في المنازل، والشركات، ومشغلي شبكات الهاتف الجوال والحكومات في جميع أنحاء بلدان أفريقيا الواقعة جنوب الصحراء الكبرى.

وقال جراهام بيترز، المدير الإداري لحلول “أفانتي” الحكومية في هذا السياق: “تؤمن ’أفانتي‘ بأنه يحق لجميع الأطفال أن يحصلوا على التعليم وعلى مستقبلٍ رقمي، وبإمكاننا من خلال شراكتنا مع التحالف الدولي للتعليم، أن نزود المدارس في جميع أنحاء أفريقيا بالاتصال بشبكة الإنترنت عبر قمر ’هايلاس 4‘ الصناعي خاصتنا، والذي يتيح للأطفال والأساتذة في المدارس الاطلاع على أحدث فرص التعلم عن طريق الإنترنت والفرص الرقمية المتوافرة”.

أخبـــار ذات صلـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق