الرئيسية / فيس وتويتر / محمد صلاح الزهار يكتب …العقل_زينة

محمد صلاح الزهار يكتب …العقل_زينة

الملطمة الإعلامية المنصوبة علي شاشات برامج العك الليلي تعليقا على الموقف التركي من اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر وقبرص ومانتج عنها من إكتشافات الغاز المصرية شرق البحر المتوسط، تصعيد اعلامي غبي لأمر يحتاج الى كثير من التعقل والتدرج في ردود الفعل حياله.

لقد إنبري غالبية مقدمي تلك البرامج فى التصعيد، الى الدرجة التى تعطي انطباع بأن حربا أصبحت وشيكة بين تركيا ومصر، واندفع كثيرون منهم الى التباهي بما تم ضمه من قدرات بحرية وجوية إضافية مؤخرا للجيش المصري، رغم أن ما حدث حتي الأن لا يعدو ان يكون معركة ديبلوماسية، ردت عليها مصرعلى لسان المتحدث باسم الخارجية المصرية ردا ، أراه ، مناسبا وحاسما وكافيا، ويحوي بين سطوره تحذيرا كامنا، يقول للاتراك وغيرهم لكل ذى حادث حديث!

يا من ورطتم البلد فى العديد من الأزمات، بسبب الإستسهال واستخدام السنتكم بمعزل عن عقولكم، يا من تتكلمون وكأنكم تجلسون على مقاهي، ولاتدركون أنكم تتحدثون امام شاشات يشاهدها الملايين .. اعلموا إن ماتنطقون به يحسب كموقف رسمي، وقد يعيق أو يتسبب فى أزمات للأجهزة الحكومية .. إعلموا أيضا أن حشد الناس للحرب علي ” الفاضي والمليان” ، له أضرار على المدي الطويل .

اشير إلى إنني لا استطيع الجزم بان الإستهداف التركي، المتواصل ضد مصر خاصة بعد ازاحة حكم الإخوان، سوف يقتصرعلى المجال الديبلوماسي فقط، وربما تلعب جنون العظمة برأس الباش أغا التركي، وقد يقدم على مغامرة من اى نوع .. عندئذ يمكن ، وحتي إذا حدث هذا، لابد أن يكون للإعلام دور مدروس مخطط جيدا، لا أن تكون المسألة صراع بين أصحاب الأصوات العالية !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *