الرئيسية / تقارير وتحقيقات / اكاديمية ريسك القانونية تنظم مؤتمرا تحت عنوان القانون والاستثمار نحو تحقيق رؤية مصر٢٠٣٠

اكاديمية ريسك القانونية تنظم مؤتمرا تحت عنوان القانون والاستثمار نحو تحقيق رؤية مصر٢٠٣٠

كتب:وليد شفيق

تنظم أكاديمية ريسك القانونية مؤتمرها الثالث تحت و “القانون والإستثمار نحو تحقيق رؤية مصر 2030” إنطلاقا من سعينا لبدأ حوار مجتمعي جاد وإيمانا من الاكاديميه بأن التنمية الأحتوائية هي تلك التنمية التي لا تهدف فقط الي توزيع عادل لعوائد التنمية بل تمتد لتشمل توزيع عادل للفرص في المشاركة في خلق فرص التنمية، فسوف تستضيف الأكاديمية يوم السبت الثالث من مارس 2018 في العاشرة صباحأ، بفندق رويال مكسيم كمبينسكى بالتجمع الخامس اكثر من 500 مشارك يمثلون كبري الادارات القانونية لكبري الشركات المصرية والعالمية ومكاتب وشركات المحاماه وطلاب كليات الحقوق بالاقسم العربية والانجليزية والفرنسية.
وسوف يكون هذا المؤتمر بمثابة مرحلة جديدة فى تشجيع الأستثمار ولاسيما فى ضوء المستجدات الإقتصادية والتنموية فى مصر ومتطلبات المرحلة القادمة وبخاصة فى ضوء التطور الذى حدث فى مؤشرات الإقتصاد المصرى خلال المرحلة .
وسوف يتضمن المؤتمر عدد 10 ورش عمل لطلاب الجامعات وحديثى التخرج من التخصصات القانونية المختلفة لمناقشة كافة الأبعاد الخاصة بعلاقة التشريع والقانون وقضايا التنمية المستدامة هذا بالإضافة الى عدد 5 حلقات نقاشية تناقش الموضوعات الاتية :
1- فلسفة التشريعات الإقتصادية ودورها فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ولاسيما فيما يتعلق بالفجوة بين الطموحات التنموية وبين التشريعات المطلوبة لتلبية هذه الطموحات .
2- الوساطة ودورها فى ايجاد حلول للمشكلات الأستثمارية وبخاصة فى ظل قانون الأستثمار الجديد .
3- الإستخدامات التكنولوجية الحديثة فى تطوير التشريعات وذلك لايجاد قاعدة بيانات متكاملة للربط بين التشريعات المختلفة وقياس مدى تأثيرها على طموحات التنمية .
4- تشريعات تنمية قطاع الطاقة فى ضوء الأحتياجات المتزايدة لهذا القطاع من جهة ومن خلال طرح خطة هذا القطاع خلال المرحلة القادمة .
5- حقوق الملكية الفكرية فى صناعة الدراما فى مصر فى ضوء الفجوة الكبيرة بين الانتاج الدرامى وتكلفته وبين عدم مراعاة حقوق الملكية الفكرية وبما يحقق خسائر كبيرة لمستمثرى هذا القطاع .

و قد صرح د. ايهاب شلبى رئيس مجلس ادارة اكاديمية ريسك القانونيه ان المؤتمر هذا العام يهدف الي خلق منصة للعالمين بالقطاع القانوني لتطوير وتنمية مهاراتهم من اجل المساهمة بفاعلية في تحقيق اهداف التنمية المستدامة من جانب، و طرح التحديات التشريعية التي تواجه القطاع الخص وتوصيات بالحلول.

وسوف يوفر المؤتمر مناخ للتواصل بين طموح وعزم الشباب وخبرات وواقعية الخبراء المصريين. كما سوف يكرم المؤتمر خمس خبيرات قانونيات مصريات بمناسبة العام المصري للمرأه واليوم العالمي للمرأه. و ستختتم فاعليات هذا اليوم بعرض مواهب شبابية من خلفية قانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *