أخبار مصر

مؤتمر تنمية إقتصاديات الريف بالمنوفية يؤيد السيسى ويثمن جهود التنمية

كتب وليد شفيق
شهدت محافظة المنوفية اليوم تدشين مبادرة تنمية اقتصاديات الاسرة الريفية من خلال المشروعات الصغيرة تلك المبادرة التى أطلقتها نقابة الفلاحين والجمعية المصرية للابداع والتنمية ومؤسسة الفاضل واتحاد عام القبائل المصرية وذلك بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى والاتحاد المحلى لنقابات العمال بالمنوفية .
بدأ اللقاء بكلمة ترحيب من ا.فوزى فاضل الامين العام المساعد لنقابة الفلاحين وتوضيح الجهات المشاركة والتأكيد على دور المرأة فى تنمية المجتمع ، ثم تحدث الدكتور محمد عبد الفتاح طاحون رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للإبداع والتنمية عن أن المبادرة نموذج فريد للتكامل بين المجتمع المدنى (جمعيات أهلية ونقابات واتحادات) والحكومة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة وأن الانطلاقة من المنوفية ثم تعمم لباقى محافظات الجمهورية .
وأشار ا.على عبد الوهاب رئيس الاتحاد المحلى عن جهود الاتحاد فى دعم وتبنى المبادرات الجادة والهادفة لخدمة الوطن من اجل التوصل للاسرة المنتجة صعودا للقرية المنتجة وصولا للمدينة المنتجة .
وتكلم ا.محمد ريحان نائب مدير جهاز تنمية المشروعات عن دور الجهاز فى إصدار التراخيص وتمويل المشروعات والخدمات الغير مالية والاشتراطات والضوابط والتيسيرات الممنوحة .
ثم تحدث ا.د أشرف هاشم عميد المعهد العالى للهندسة وتكنولوجيا المنسوجات السابق عن المهارات الحياتية وكيفية تنميتها واستعرض أهم المشروعات المطروحة سواءا زراعية أو صناعية أو تجذارية وكيفية إدارتها وتوفير السبل لنجاحها .
كما تم استطلاع رأى المتدربات الذى تجاوز عددهم ٤٠٠ فتاه وسيدة فى نوعية البرامج التى يحتاجونها للاتفاق على برنامج زمنى للتنفيذ .
وفى نهاية اللقاء ردد الجميع تحيا مصر تحيا مصر تحيا ويحيا الرئيس عبد الفتاح السيسى

أخبـــار ذات صلـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق