الرئيسية / ثقافة وفنون / ثقافة الإسكندرية تحيي ذكرى كوكب الشرق

ثقافة الإسكندرية تحيي ذكرى كوكب الشرق

كتب وليد شفيق
في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارتي الثقافة والآثار، أقام القصر ورشة لتعليم أساسيات اللغة المصرية القديمة ” الهيروغليفية “، تضمنت تعريف الرواد باللغة الهيروغليفية وحروفها هذا بالإضافة إلى تعليمهم كيفية كتابة أسمائهم.
كما أقام قصر ثقافة الشاطبي التابع لفرع ثقافة الإسكندرية، دورة تدريبية بعنوان ” المشاركة المجتمعية في الإدارة المحلية “، وذلك بالتعاون مع جمعية المرأة الجديدة.، تضمنت الورشة تعريف الرواد بهيكل الإدارة المحلية وكذا قضايا النساء في العمل المحلي.
وفى هذا السياق أقام بيت ثقافة رشدي ورشة فنية للتعرف على الفن السريالى ، بمقر بيت ثقافة 26 يوليو تضمنت تصميم لوحات باستخدام التقنيات المختلفة .
وفي قصر ثقافة الأنفوشي أقيمت محاضرة بعنوان ” كوكب الشرق أم كلثوم ” بمناسبة ذكرى وفاتها، بمكتبة الطفل بالقصر، ألقتها زينب أبو بكر، أعقبها مناقشة كتاب ” الصلاة “.
من ناحية أخرى عقد بيت ثقافة 26 يوليو ندوة توعية بعنوان ” أهمية التطعيم ضد شلل الأطفال ” بمقر البيت بثروت، ألقتها مديحة محمد من مركز صحة سان ستيفانو، أعقب ذلك ورشة طبيعة صامتة ورسم حر بالجاف.
كما أقامت إدارة الدراسات والبحوث بالفرع محاضرة بعنوان ” الإعجاز الربانى بجسم الإنسان ” بالمؤسسة القومية للشئون الإجتماعية بالرصافة وذلك بالتعاون مع مكتبة الشلالات وألقاها الشيخ أيمن أحمد فراج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *