الرئيسية / ثقافة وفنون / غير مصنف / ‫منح شهادة سي آر آي أول اعتماد آيزو 37001: 2016 لإدارة مكافحة الفساد من قبل هيئة الاعتماد في دبي

‫منح شهادة سي آر آي أول اعتماد آيزو 37001: 2016 لإدارة مكافحة الفساد من قبل هيئة الاعتماد في دبي

 أعلنت شركة أبحاث تحقيقات الشركات أل أل سي (مجموعة سي آر آي) (www.CRIGroup.com) أنها حازت على اعتماد هيئة دبي للاعتماد لهيئة تقييم امتثال آيزو لنظام مكافحة الفساد 37001:2016. وهذا الاعتماد هو الأول من نوعه الذي يمنح لهيئة تراخيص متخصصة في مكافحة الرشوة ومكافحة الفساد، ومعايير المخاطر والامتثال.
مجموعة سي آر آي، التي تتخذ من دبي مقرا لها، هي أول هيئة تقييم مطابقة لنظام شهادات آيزو 37001: 2016 لإدارة مكافحة الرشوة، التي توفر تدريب قيادة خبراء التدقيق والتدقيق الداخلي من خلال “مركز التميز لكافحة الرشوة ومكافحة الفساد” (ABAC®) التابع لها.
وتقدمت السيدة أمينة أحمد محمد، المديرة التنفيذية لهيئة دبي للاعتماد، بتهانيها لمجموعة أبحاث تحقيقات الشركات أل أل سي، مجموعة سي آر آي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، التي أصبحت الهيئة الأولى والوحيدة لإصدار شهادات الوفاء بالمعايير واعتمادها من قبل هيئة دبي للاعتماد لأيزو 37001: 2016. وقالت إن هيئة دبي للاعتماد أطلقت خطة اعتماد لإدارة مكافحة الرشوة تمشيا مع نهج حكومة دبي نحو تحقيق أعلى المعايير والشفافية بين مؤسسات القطاعين العام والخاص.
وتعزز هذه الشهادة عملية تراخيص سي آر آي لتوفير أعلى مستوى من خدمات التدقيق للمنظمات متعددة الجنسيات التي تسعى إلى جعل أنظمة إدارتها متوافقة مع المعايير العالمية (وفقا لمتطلبات المواصفة القياسية الدولية آيزو ISO 17021-1:2015) مع الالتزام بمستويات المعايير المتطورة باستمرار التي تمليها الأقاليم المتعددة الاختصاص القضائي في جميع أنحاء العالم.
وقال زافار آي أنجوم، الرئيس التنفيذي لمجموعة سي آر آي، الشركة الأم لمركز تميز مكافحة الرشوة ومكافحة الفساد: “إنه لشرف خاص أن نكون أول هيئة معتمدة لتقييم المطابقة في الشرق الأوسط وآسيا والمملكة المتحدة. هذا الاعتماد هو شهادة على خبرة شبكتنا العالمية من المتخصصين في مراجعة الحسابات ونتيجة 28 عاما من توفير حلول إدارة المخاطر والامتثال الرفيعة المستوى للشركات في جميع أنحاء العالم التي تسعى إلى مكافحة الآثار الضارة للرشوة والفساد”.
وتساعد شهادة آيزو 37001:2016 على إثبات أن المؤسسة قد نفذت تدابير معقولة ومتناسبة تهدف إلى منع الرشوة. وتشمل هذه التدابير القيادة العليا، والتدريب، وتقييم المخاطر، والعناية الواجبة، والضوابط المالية والتجارية، والإبلاغ، والمراجعة، والتحقيق.
وقال انجوم “ان هذه الشهادة ليست معيارا بسيطا. إنها عملية معقدة تتطلب من المؤسسات المشاركة أن تثبت تماما تنفيذها للعمليات الداخلية والسياسات والضوابط في جميع أنحاء التدقيق الشامل القائم على الأدلة متعددة المراحل. وإن القيام بذلك يتطلب فريق تدقيق عالي الكفاءة والخبرة يتمتع بسنوات من الخبرة الميدانية الموضوعية والمحققين، وموظفي الامتثال، والمهنيين القانونيين “.
وأضاف أنجوم أن “مجموعة سي آر آي تتألف من خبراء متخصصين في مواضيع ذات تخصصات متنوعة.”
وتسعى الشركات العالمية بشكل متزايد للحصول على شهادة آيزو 37001:2016 فيما تواصل القيام باستثمارات كبيرة في تحسينات برامج الامتثال، وترى مثل هذه الشهادة كميزة تنافسية للفوز بأعمال تجارية مع الشركات متعددة الجنسيات الكبرى، واستراتيجية لتجنب العديد من جهود الامتثال المتداخلة من قبل شركاء الأعمال.
وتضيف الشهادة مستوى متميزا من المصداقية لأنظمة إدارة المنؤسسات وتقديم ثروة من المزايا الإضافية:
تضمن أن المؤسسة تنفذ برنامجا فعالا لمكافحة الرشوة باستخدام ضوابط وأنظمة مقبولة على نطاق واسع.
توفر ضمانا للإدارة والمستثمرين والشركاء التجاريين والموظفين وغيرهم من أصحاب المصلحة بأن المنظمة تسعى بنشاط إلى وضع تدابير معترف بها دوليا ومقبولة لمنع الرشوة والفساد.
تحمي المنظمة وأصولها ومساهميها ومديريها من آثار الرشوة.
توفر أدلة مقبولة للمدعين العامين أو المحاكم بأن المنظمة قد اتخذت خطوات معقولة لمنع الرشوة والفساد.
في حين أن شهادة آيزو 37001:2016 لا توفر ملاذا آمنا ضد التنفيذ التنظيمي، فإنها تهدف إلى أن تكون دليلا على أن الشركة المعتمدة قد اتخذت خطوات ذات مغزى نحو الامتثال الفعال. ويمكن أن يساعد امتثال نظم الإدارة المعتمدة من هيئة خارجية معتمدة على إزالة أي مسؤولية جنائية في إطار نظم قانونية معينة.
حول شهادة سي آر آي
يعمل برنامج سي آر آي من مركز التميز لمكافحة الرشوة ومكافحة الفساد ويوفر الشهادات والتدريب المعتمد للشركات التي تسعى إلى التحقق من صحة أو توسيع أطر الامتثال الحالية من خلال تنفيذ الأحدث في الممارسات الأفضل لإجراءات العناية الواجبة والإجراءات اللازمة والسعي إلى الحفاظ على الاشتراكات العالمية من طرف ثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *