الرئيسية / أخبار مصر / الأكراد والناصريون.. اتفاق على دولة فلسطينية فى لقاء عبد الغنى وشيركو بالقاهرة
سيد عبد الغنى يستقبل شيركو حبيب فى مقر الحزب الناصرى بالقاهرة

الأكراد والناصريون.. اتفاق على دولة فلسطينية فى لقاء عبد الغنى وشيركو بالقاهرة

اتفق سيد عبد الغنى رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري، و شيركو حبيب ممثل الحزب الديمقراطى الكوردستانى بالقاهرة، خلال زيارة الأخير لمقر “الناصري” مساء الإثنين، على ضرورة قيام دولة فلسطينية موحدة عاصمتها القدس، فى إشارة منهما إلى الدعم المشترك الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني.

وقال عبد الغني، خلال حفل استقبال لممثل الحزب الكردي بالقاهرة، إن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر كان يقدر الحقوق الكاملة للأكراد ويعترف بها، لافتا إلى دور القائد التاريخي صلاح الدين الأيوبي فى توحيد العرب والمسلمين.

وطالب شريف هلالي أمين الشئون البرلمانية والمحلية بالحزب الناصري، السيد شيركو حبيب، بتعاون مستقبلي بين الحزبين للتعارف والتبادل الثقافي مع الأكراد، مؤكدا أن وضوح الصورة الكردية لدى الذهن العربي ضرورة.

وأعرب شيركو حبيب، عن سعادته باستقباله فى مقر الحزب الناصري، مؤكدًا أن الأكراد يطالبون بحقوقهم الكاملة فى إطار عراقي، كما يطلبون تفعيل الدستور والمساواة بين أبناء العراق كافة، وأشار إلى تقديم نحو 1700 شهيد كردي و18 ألف جريح فى الحرب ضد داعش مشيرًا إلى تصريحات الرئيس السيسي المؤيدة لحقوق الأكراد، خاصة أنهم ضد التطبيع ومع حق الفلسطينيين فى إقامة دولتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: