الجمعة , يوليو 3 2020
الرئيسية / منوعات ومجتمع / خالد جعفر يكتب : الزواحف لن تستطيع الطيران

خالد جعفر يكتب : الزواحف لن تستطيع الطيران

نتفق بكل تأكيد أن العقل الجمعي عند الناس مختلف . ما أحبه أنا تكرهه أنت ، و ما أؤمن به تكفر به أنت ، لكن المؤلم في الموضوع أن هناك أناسا يعشقون لغة الكراهية ، يكرهون كل شيء ، لا يعرفون لغة الجمال فيما يرون ، و لا لغة الحب فيما يقولون ، ليس لهم أي انتماء لأي شخص أو أي كيان ، يعترضون على كل شيء بفكر أجوف و عقل مغلق . يدعون المعرفة و هم إلى الجهل أقرب ، منطقهم يحمل أطوارا غريبة من حالة اللاوعي ، لا يعرفون فن إدارة العقل و لا يملكون براعة الحكم على الأشياء . طموحهم دائما هو طموح الأغبياء ، يريدون التحليق في السماء و هم بلا أجنحة ، يطلبون الغوص في أعماق البحار و هم لا يعرفون مبادئ السباحة . يتظاهرون بالعلم و المعرفة و الثقافة و الفنون و هم أكثر أهل الأرض جهلا و غباء .
هؤلاء الحمقى ظاهرة مجتمعية مستحدثة ، تراهم الآن في كل مشهد يملأون الدنيا ضجيجا ، صورتهم أصبحت في منتصف الكادر ، كلماتهم ظاهرة و أصواتهم عالية ، و لكن لها رنين الطبل الأجوف ، مفرداتهم كلها كذب و ادعاء . يتحدثون الآن في كل شيء ، الدين ، السياسة ، الاقتصاد ، الثقافة ، الفن ، حتى التاريخ .
إذا كنت صاحب عقل و فكر و ثقافة فإنك لا تستطيع مجاراتهم في الجهل و الكذب . كن عاقلا و انأ بنفسك عن مخاطبتهم و محاوراتهم . كل ما هو عليك أن تبتسم و تنظر إليهم نظرة إشفاق . اختر لنفسك طريق الرقي و الخلاص منهم و ابتعد إلى حين ؛ لأن عمرهم في الحياة قصير .

3 تعليقات

  1. مقالة جميلة لأاستاذ عظيم

  2. وضعت يدك في بلاغه ورشاقه على أعظم جروح العرب ونصحت بالصبر ولادواء سواه

  3. احسنت التشخيص والعلاج ا ديبنا خالد جعفر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: