الرئيسية / أخبار التعليم / مكتبتي العربية للحضانة ورياض الأطفال تتضمن 25 كتابا شيقا مصاغا بالعربية الفصحى الحديثة ودليلا شاملا للمعلم وأنشطة صفية وأكثر.: ‫شركة سكولاستيك تقدم “مكتبتي العربية” للحضانة ورياض الأطفال
Scholastic’s Arabic-language picture book collection for preschool and kindergarten (PRNewsfoto/Scholastic)

مكتبتي العربية للحضانة ورياض الأطفال تتضمن 25 كتابا شيقا مصاغا بالعربية الفصحى الحديثة ودليلا شاملا للمعلم وأنشطة صفية وأكثر.: ‫شركة سكولاستيك تقدم “مكتبتي العربية” للحضانة ورياض الأطفال

 أعلنت شركة سكولاستيك، الشركة العالمية المتخصصة في النشر والتعليم والإعلام للأطفال عن توسيع “مكتبتي العربية”. وهو أول برنامج يعتمد مستوى التلميذ، متوفر باللغة العربية للفصول الدراسية من الأول إلى السادس الابتدائي، ويتضمن مواد تعليمية لمرحلتي الحضانة ورياض الأطفال. تضم مكتبتي العربية لمرحلتي الحضانة ورياض الأطفال 25 كتابا شيقا مصاغا بالعربية الفصحى الحديثة ودليلا للمعلم يتضمن تعليمات للقراءة الجهرية، واقتراحات تطبيقية مع المنهاج التعليمي تناولت كل كتاب، فضلا عن الأنشطة الصفية المتنوعة.
منذ اطلاق البرنامج في العام 2004، بمساعدة مجموعة من المربين والحكومات والمنظمات غير الربحية، وصل برنامج “مكتبتي العربية” إلى أكثر من 10 ملايين تلميذ في الفصول الدراسية من الأول إلى السادس الابتدائي في الولايات المتحدة الأميركية والعالم. ويهدف توسيع البرنامج إلى تمكين قراء اللغة العربية الوصول إلى كتب خيالية وغير خيالية مناسبة للفئة العمرية المستهدفة، بهدف مساعدتهم على تعزيز حب المطالعة في سن مبكرة وتطوير مهارات القراءة المستقلة والتفكير النقدي.
من كتب الأطفال ال 25 التي يشملها البرنامج :
كيف تذهب الديناصورات إلى المدرسة؟ تأليف جين يولن ورسوم مارك تيغ
عصفور مستاء تأليف ورسوم جيريمي تانكهارد
صداقة الأشكال الهندسيّة ، تأليف آمي كروس وَتوم ليشتينهيلد
البطريق في عطلة، تأليف ورسوم سالينا يون
طائرة صغيرة تتعلم الكتابة تأليف ورسوم ستيفن سافاج
قبب ذهبية وفوانيس فضية: كتاب إسلامي عن الألوان، وأقمار هلالية ومآذن مدببة: كتاب إسلامي عن الأشكال الهندسية تأليف هنا خان ورسوم مهردوخت أميني.
اقتباسات:
تقول كارول ساكويان، نائب الرئيس الدولي لشركة سكولاستيك: “مع توسع برنامج مكتبتي العربية، يسرنا أن نوفر لأصغر قرائنا سنا نصوصا جميلة وشيقة فيها المرح، والقصص الفكاهية والشخصيات التي يحبها جميع الأطفال. وبتقديم هذه الكتب لمرحلتي الحضانة ورياض الأطفال في جميع أنحاء العالم، نأمل أن نتمكن من الاستمرار في غرس حب القراءة والتعلم في نفوس الأطفال بمختلف أعمارهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *