الجمعة , أغسطس 14 2020
الرئيسية / أخبار العرب / حفتر يسعي للتحالف مع مصراته ….والهدف طرابلس

حفتر يسعي للتحالف مع مصراته ….والهدف طرابلس

في ظل اقتراب بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من تحديد موعد للانتخابات المرتقبة يهرول حفتر باتجاه مصراتة و الهدف طرابلس هذا و قد كشف رئيس مجلس حكماء ترهونة صالح الفاندي، عن استعداد خليفة حفتر للجلوس مع أعيان مدينة مصراتة التى عرفت بأنها ابرز الممولين لتنظيم أنصار الشريعة الإرهابي في بنغازي.

وأكد الفاندي في اتصال مع قناة النبأ التابعة للجماعة الاسلامية المقاتلةمؤخرا، … على أن حفتر وأعيان المنطقة الشرقية رحبوا بالمصالحة مع مناطق لييبا كافة، موضحا أنهم شددوا على ضرورة مواصلة جهود المصالحة.

وأعلن أنهم على تواصل مع أعيان مصراتة بخصوص المصالحة، مرحباً بأي جهود تبذل في هذا الخصوص.

وكان وفد من أعيان ترهونة برئاسة الفاندي زار المنطقة الشرقية الأحد، والتقى خليفة حفتر في مقره بمنطقة الرجمة

و في سياق أخر أصدر المجلس العسكري لثوار الزنتان رفقة المجلس البلدي واللجنة الاجتماعية الزنتان بياناً ردوا فيه على بيان مجلس أعيان قبائل الزنتان بخصوص المصالحة مع قبائل مصراتة.

وقال عسكري وبلدي الزنتان واللجنة الاجتماعية في بيانهم، أن مجلس اعيان قبائل الزنتان غير رسمي، مشيرين إلى أن مايصدر عنه لا يمثل رأي مدينة الزنتان.

وأكد البيان على دعم مجلسي المدينة العسكري والبلدي واللجنة الاجتماعية بها للمصالحة ولم الشمل بين مدينتي مصراتة والزنتان، لافتين إلى أنهم مع كل الجهود التي ترمي للمصالحة ورأب الصدع و تأتي هذه البادرة بعد سنوات من القطيعة أثر حرب المطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: