الثلاثاء , يوليو 16 2019
الرئيسية / أخبار مصر / صحفى يطلق الرصاص على قانون الأحوال الشخصية: الحكومة والمحامون أكثر المستفيدين على حساب الأسرة
الكاتب الصحفى حسين متولى

صحفى يطلق الرصاص على قانون الأحوال الشخصية: الحكومة والمحامون أكثر المستفيدين على حساب الأسرة

اتهم الكاتب الصحفي حسين متولى خلال حلقة أمس من برنامج ” ما وراء الحدث ” الذي تقدمه الإعلامية دينا زهرة على قناة إكسترا نيوز، الحكومة والمحامين بتحقيق استفادة كبرى من بقاء واستمرار قانون الأحوال الشخصية الحالي وتعديلاته المطروحة من المنظمات النسوية والمجلس القومي للمرأة، مؤكدًا أن الحكومة سعيدة بتحصيل الرسوم والمحامين يستفيدون بالأتعاب الكبيرة جراء تعداد الدعاوى القضائية.

ووصف متولى أطفال الشقاق بالخطر على أمن المجتمع والدولة، بسبب قانون يحرمهم التواصل مع أهالي آبائهم بعد الطلاق، كاشفًا عن مناورات منظمات نسوية ونائبات لتمرير قانون جديد يمنح المطلقات نفقات بلا سقف ويرفع سن الحضانة إلى 18 سنة مع الاحتفاظ بمسكن الحضانة إلى الأبد.

ورفضت الناشطة النسوية نجلاء اقتراح نسبة محددة من دخل الرجل لمطلقته وأطفالها كنفقة موحدة، مؤكدة أن القانون يتيح لها إقامة 14 دعوى قضائية لأنواع متعددة من النفقة.

وقالت الناشطة النسوية نجلاء عياد صاحبة مبادرة بداية جديدة للمطلقات، إن حزب الوفد قدم مشروع قانون بخفض سن الحضانة إلى 7 و 9 سنوات ومبيت الطفل بعد الطلاق لدى الأب، وهو أمر مرفوض من النساء ويمثل عودة للوراء ولا يراعي نفسية الطفل، لافتة لإمكانية زيادة ساعات رؤية الطفل.

وانتقدت الناشطة ضعف النفقات ومراكز الرؤية غير اللائقة التى يشهد اختطاف الأطفال من أمهاتهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: