الثلاثاء , يوليو 14 2020
الرئيسية / أخبار التعليم / “الشيحى”: 80 مليون جنيه كلفة المرحلة الأولى لربط البحث العلمي بالصناعة

“الشيحى”: 80 مليون جنيه كلفة المرحلة الأولى لربط البحث العلمي بالصناعة

 

أعلن الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي إطلاق المرحلة الأولى من تحالفات المعرفة لربط البحث العلمي بالصناعة التي ترعاها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بإجمالي تمويل يصل إلى 80 مليون جنيه، مشيرا إلى أن عدد التحالفات في المرحلة الأولى بلغ 8 تحالفات تم اختيارها من 45 تحالفا.

وقال الشيحي، خلال افتتاحه فعاليات ورشة العمل “انطلاق البرنامج القومي للتحالفات التكنولوجية” وهو البرنامج الأكبر لربط البحث العلمي بالصناعة بطريقة فاعلة والهدف هو إنتاج أو تطوير منتج محليا، إن ال 8 تحالفات في مجالات تحلية المياه والغذاء والدواء والصناعات التعدينية وقطع الغيار والصناعات النسيجية وصناعة الالكترونيات الدقيقة.

وأضاف أن كل تحالف يتكون من 10 جهات على الأقل منها جامعات ومعاهد ومراكز بحثية ومؤسسات مجتمع مدنى وقطاع خاص وصناعة وطنية في المجال ومؤسسات الدولة ذات الصلة (ثلاثة أعضاء من كل تحالف على الأقل من الصناعة).

وأكد أن هذا البرنامج هو أول برنامج تنفيذي في استراتيجية العلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 ..مشددا على أن الدولة لن تبخل بأي تمويل للبحث العلمي شريطة أن يكون هناك مردود إيجابي على التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد الإعلان عن مجموعة أخرى من التحالفات فى مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة وصناعة الفضاء وغيرها طبقا لاستراتيجية العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: