الأربعاء , يونيو 26 2019
الرئيسية / أخبار مصر / صحفى يسأل مذيعة “عسل أبيض”: هو فيه ست تطلب الطلاق من شخص دخله 150 ألف جنيه شهريًا..؟!
الكاتب الصحفى حسين متولى

صحفى يسأل مذيعة “عسل أبيض”: هو فيه ست تطلب الطلاق من شخص دخله 150 ألف جنيه شهريًا..؟!

فاجأ مؤلف الكتاب الساخر “إعلان أمريكانى” الكاتب الصحفى حسين متولى، مقدمة برنامج “عسل أبيض” نرمين شريف، على الهواء، بصحيفة دعوى قضائية تطالب زميل صحفي له بنفقة صغير، تزعم حصوله على 150 ألف جنيه كدخل شهري من مهنته، متسائلا: “هو فيه ست تطلب الطلاق من شخص دخله 150 ألف جنيه فى الشهر؟”، مطالبًا بتدخل الدولة لإصلاح منظومة الأجور النظام الضريبي لإنجاز تحريات دقيقة عن دخول الأزواج خصوصا أصحاب المهن الحرة، لتحقيق نفقات عادلة للأطفال والمطلقات.

وفوجئت نرمين، بمداخلة من صاحب الدعوى الكاتب الصحفي محمود رضا، الذي قال لها “أنا لا أملك مالا لتوكيل محامي وأدفع نو نصف دخلي الحقيقي نفقة لطفلين، وأوضاع الصحفيين ليست مستقرة ماديا حتى يكون دخلي 150 ألف جنيه شهريا كما يزعم محام مطلقتي”.

واتهمت رشا صبرى المحامية بعض الآباء بالتهرب من سداد نفقات أطفالهم، مطالبة بتطبيق قرار الوزيرة غادة والي بحرمان الممتنعين عن سداد النفقات من الخدمات الإلكترونية.

فيما طالب الصحفي حسين متولى بإجراءات موازية من وزيرة التضامن الاجتماعي تدعم المتعثرين فى سداد نفقات قضت المحاكم بها بناءً على تحريات تجاوزت دخولهم الحقيقية، مؤكدًا حق الصغير فى الإنفاق عليه من قبل أبيه، ورفع معدلات النفقات عبر طرق إثبات أدق للدخل تتوسع فيها أجهزة الدولة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: