الرئيسية / منوعات ومجتمع / محامية تقترح عقوبات أكبر على الممتنعين عن النفقات وصحفى يرد: أنتى المستفيدة يا متر
سالى الجباس المامية خلال برنامج بره الشبابيك

محامية تقترح عقوبات أكبر على الممتنعين عن النفقات وصحفى يرد: أنتى المستفيدة يا متر

اقترحت المحامية بالاستئناف ومديرة مؤسسة سيزا نبراوى للمرأة سالى الجباس، النص على عقوبات أكبر فى القانون بحق الآباء الممتنعين عن سداد النفقات، تصل حد العزل من الوظائف، مؤكدة أن قضايا النفقات تزايدت فى المحاكم بسبب تعنتهم، وأن قانون الرؤية تسبب فى قطع الأرحام والصلات بين الأطفال وأهلهم.

وقالت الجباس، خلال برنامج “بره الشبابيك” للإعلامية سارة زيتون، الجمعة، على قناة إل تي سي، إن مراكز الرؤية تمثل عذابا للمرأة الحاضن بسبب عدم حضور الأب، مشيرة إلى خطورة بقاء قانون الأحوال الشخصية دون تعديلات تسمح بنفقات عادلة للنساء، ودعم للمتعثرين من الآباء عبر صندوق رعاية الأسرة.

وقال الكاتب الصحفي حسين متولى إنه يرفض دخول الأطفال مراكز الرؤية الأشبه بالسجون، وأكد أن خراب البيوت لا تحتمل معه كافة الأطراف طول أمد التقاضي، مداعبا المحامية سالي الجباس “أنتى محامية ومستفيدة يا متر والدولة بتاخد رسوم تقاضي مننا”، ليضحك الطرفان.

و دعا متولى إلى قانون جديد للرعاية المشتركة والمعايشة للطفل مطالبا النساء المطالبات بالإبقاء على قانون الرؤية الحالي بقبول تداعياته عندما يصبحن جدات.

وقالت الناشطة نجلاء عياد، إن أغلب قضايا محاكم الأسرة للنفقات ووصلت نسبتها 82 % ومن غير المقبول أن يبيت الطفل لدى أهل أبيه دون موافقته وموافقة أمه، لافتة إلى ضرورة تعديل القانون ليرفع سقف النفقات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *