الرئيسية / أخبار الرياضة / “تقنية الفيديو” وشاشات عملاقة لإعادة الحالات المثيرة في ملاعب كأس العالم

“تقنية الفيديو” وشاشات عملاقة لإعادة الحالات المثيرة في ملاعب كأس العالم

تحدث الإيطالي بيار لويجي كولينا، رئيس حكام الاتحاد الأوروبي بكرة القدم الـ”ويفا”، عن استخدام نظام “تقنية الفيديو” في مباريات كأس العالم المقررة صيف العام الحالي في روسيا.

 تحدث الإيطالي عن التحكيم في ندوة تدريبية تعقد في مركز “كوفرتشانو” بالقرب من مدينة فلورنسا الإيطالية، حيث قال بأن مركز العمليات المركزي سيكون في مكان واحد وهو موسكو حيث سيكون مقر جميع حكام البطولة هناك.

وتحدث الايطالي بأن “فيفا” سيعتمد النظام المتبع في الدوري الألماني في عملية “تقنية الفيديو“، حيث سيكون هناك مكان مخصص لهم في الملعب.

ووصف كولينا وظيفة الحكام القائمين على نظام الإعادة بالصعبة والمرهقة ولا تشبه وضعية شخص يجلس على الأريكة ويتابع مباراة ويحتسي القهوة.

حيث تحدث عن الضغط الكبير الذي سيقع على الحكام نتيجة لأهمية البطولة.

 ويحتضن المركز ورشة عمل تضم حكام البطولة ومقسمين على مجموعتين، الأولى تضم 36 حكما والثانية 63 حكما مساعدا.

من جهته تحدث الحكم الإيطالي روبيرتو روزيتي عن التقنية الجديدة، حيث قال بأنه سيتواجد أربعة حكام مشرفون على التقنية، والحكم الرئيس بينهم سيقوم بالتواصل مع حكم المباراة لطلبه للتحقق من الإعادة.

وستكون مهمة الحكمين الآخرين متابعة حالات التسلل بشكل خاص، والحكم المساعد الثالث سيكون بمثابة مساعد للحكم الأول في غرفة “تقنية الفيديو”.

كما سيتم تركيب كاميرتين ذات جودة عالية لمراقبة حالات التسلل بشكل خاص، كما سيتم عرض الإعادة على الشاشات العملاقة الموجودة في الملاعب مع شرح لحالات الإعادة لتتمكن الجماهير الحاضرة من معرفة سبب الإعادة، حسبما نقل موقع “soccer.nbcsports“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *