الثلاثاء , يوليو 7 2020
الرئيسية / أخبار العرب / مسرور بارزانى يطالب الكرد بالتصويت للحزب الديمقراطى فى انتخابات البرلمان
مسرور بارزانى

مسرور بارزانى يطالب الكرد بالتصويت للحزب الديمقراطى فى انتخابات البرلمان

كتبت: إسراء محمد

أعلن مسرور بارزاني عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، مستشار مجلس أمن إقليم كردستان، أن أهمية الانتخابات البرلمانية المنتظر التصويت بها فى 12 مايو المقبل، يكمن في من سيكون في خدمة مواطني كردستان في بغداد ويقدم خدمات أفضل لهم، ويدافع عن منجزاتنا ويحمل هم السيادة القومية.

جاء ذلك خلال مؤتمر شعبي موسع أقيم في هولير الخميس.

وأكد بارزاني أن “الديمقراطي الكردستانى” متحمس أكثر من أي طرف آخر لتأمين مستقبل أكثر إشراقاً لشعب كردستان، ويناضل من أجل تحقيق ذلك، قائلا “بإمكان الجميع التحدث، لكن علينا أن نعلم من هو المدافع الحقيقي عن الأمة والأرض عند النائبات والمصائب والأيام الصعاب”.

وأضاف، “كانت البيشمركة تدافع عن شرف وكرامة شعب كردستان وعن الأرض، هناك أناس ذهبوا إلى بغداد وقطعوا الميزانية عن كردستان ورواتب موظفيها، وعندما تعرضت كردستان لهجمة داعش الوحشية، البيشمركة هم من هبوا للدفاع عن كردستان دفاع الأبطال، وتمكنوا من تحطيم هجوم الإرهابيين وتحقيق النصر عليهم وتعريف كرامة وعزة كردستان بالعالم”.

وقال “نحن مدينون لأولئك البيشمركة الذين مازالوا في خنادق الدفاع والصمود، مدينون لذوي الشهداء، ومن غير الممكن أن يأتي أناس آخرين وبعد كل هذه التضحيات، ويجعلون من أنفسهم أصحابًا لما تحقق”.

وأكد أنه بينما كانت البيشمركة والمناضلون الآخرون في جبهات المواجهة مع إرهابي داعش، كانت هناك أطراف تقيم علاقات مع داعش، وهناك أدلة بأنهم كانوا يحثون الناس ويحرضونهم على الإلتحاق بداعش.

وأكد أن من لم يكن مستعداً لزيارة جبهات القتال أو زيارة بيت شهيد ولو لمرة واحدة وليوم واحد، لا يستحقون أن يمنحهم شعب كردستان أصواتهم.

و حث مسرور بارزاني في كلمته، الكردستانيين على التوجه إلى صناديق الإقتراع والتصويت لقائمة الحزب الديمقراطي الكردستاني 184 حامل هموم الكرد وكردستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: