الأربعاء , يوليو 15 2020
الرئيسية / أخبار العرب / قصف يستهدف مناطق مدنية… وتناثر شظايا الصواريخ على الأحياء في السعودية

قصف يستهدف مناطق مدنية… وتناثر شظايا الصواريخ على الأحياء في السعودية

أعلن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، الجمعة، أن قوات الدفاع الجوي اعترضت صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون من اليمن باتجاه مدينة نجران.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، في بيان، إنه “في تمام الساعة 12:46 من ظهر اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (شمال عمران) باتجاه أراضي المملكة”، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأضاف المالكي أن “الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران وأطلقته المليشيا بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي للتحالف من اعتراضه، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصواريخ على الأحياء السكنية ولم يسجل أية إصابات أو اضرار حتى وقت إعداد هذا البيان”.

وتابع المالكي أن “هذا العمل العدائي من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للمليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي”.

وكان المتحدث باسم التحالف العربي قال إن جماعة “أنصار الله” أطلقت الصواريخ بشكل عشوائي على السعودية.

وكشف المالكي أن “الحوثيين” استهدفوا الممكلة بـ125 صاروخا باليستيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: