الرئيسية / أخبار الاقتصاد / مصر الخير.. تسلم50 عقدا لمشروعات شباب بني سويف

مصر الخير.. تسلم50 عقدا لمشروعات شباب بني سويف

 

كتب: سيد عبد الغني

في احتفالية شاركت فيها نماذج شبابية في العمل الحرقدمت مؤسسة مصر الخير ببني سويف50 عقدا للمشروعات الصغيرةوريادة الأعمال على الشباب من الجنسين بمركزي الواسطى والفشن ضمن برنامج “توليد دخل للشباب “لإقامة مشروعات صغيرة تدر دخلا عليهم .

حضر توزيع العقودالمهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف ,اللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام للمحافظة, المحاسب” هناء عبد العزيز” السكرتير العام المساعد ” وأكرم عباس” وكيل وزارة التضامن الاجتماعي و”حنان الدرباشي” مدير مكتب مؤسسة مصر الخير ببني سويف.

أكد المحافظ علي أهمية الدور الذي تقوم به الجمعيات الأهلية والشباب ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة ومشاركتها الفعالة في حل مشكلات وتوفير متطلبات المجتمع والتنمية باعتبارها شريك للدولة لتحقيق وإنجاز خطط التنمية في القرى والمدن التي تعمل بها.

وأوضح المحافظإن توفير الحلول لقضايا ومشاكل المجتمع يتطلب تضافر جهود مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية جنباً إلى جنب مع مؤسسات الدولة.

مشيرا إلى أن قضية البطالة وتوفير فرص عمل تأتي في مقدمة أولويات الحكومة حيث تتبع العديد من الإجراءات الهامة منها تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطةالاستفادة من خلال تنفيذ مبادرات مثل “مشروعك” ومشروع جمعيتي ودعم جهود مشروعات الصندوق الاجتماعي في هذا المجال والعمل على توعية الشباب لتغيير ثقافة تجاه العمل الحكومي والاتجاه للعمل الحر والتركيز على المشروعات الإنتاجية والتوسع في تنوع مصادر وقنوات التمويل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *