الرئيسية / شؤون دولية / الديمقراطى الكردستاني: لا يمكن تشكيل الحكومة العراقية دون التشاور مع بارزاني
مسعود بارزاني

الديمقراطى الكردستاني: لا يمكن تشكيل الحكومة العراقية دون التشاور مع بارزاني

كتبت: إسراء محمد

قال شيركو حبيب ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني بالقاهرة، إنه من الصعب تشكيل الحكومة العراقية المقبلة دون تشاور مع الأحزاب والقيادات الكردية، وخاصة الزعيم الكردي مسعود بارزاني وحزبه الديمقراطي الذي حصل على المرتبة الأولى في إقليم كردستان والمرتبة الرابعة على مستوى العراق فى الانتخابات التشريعية.

وأضاف شيركو، فى تصريحات صحفية مساء اليوم الأربعاء، أن قادة الكتل العراقية تواصلت هاتفيًا خلال الساعات الأخيرة مع بارزاني حول كيفية تشكيل الحكومة العراقية المقبلة، وأنه استقبل مبعوث الرئيس الأمريكي بريت مكروك.

وأكد حبيب، أن الرئيس السابق للإقليم مسعود بارزاني تلقى أيضًا اتصالات هاتفية من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، والدكتور حيدر العبادي رئيس تحالف النصر، وعمار الحكيم رئيس كتلة الحكمة، وهادي العامري رئيس تحالف الفتح ومقتدى الصدر رئيس تحالف “سائرون”، وأن المحادثات شهدت تبادل الآراء حول مستقبل العراق.

وأشار شيركو حبيب إلى أن حزبه لم يقرر بعد التحالف مع أي جهة، ومن الممكن بعد الانتخابات التحالف من الكيانات “التي تؤمن بالحقوق القومية والدستورية للشعب الكردي”، والالتزام بالدستور وتشكيل حكومة وطنية مؤسساتية بعيدًا عن المحاصصة والطائفية.

وأكد ممثل الديمقراطي الكردستاني أن اللقاءات والاتصالات مع مسعود بارزاني، تمثل ردًا على من خسروا الرهان داخل وخارج الإقليم والعراق معًا، عندما تصوروا أن دور الزعيم بارزاني والحزب الديمقراطي قد انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *