الرئيسية / أخبار العرب / آراء في أخبار الخميس ١7 مايو ٢٠١٨ .. رصد : د.عصام الجمال .. تعليق : أشرف الهندي

آراء في أخبار الخميس ١7 مايو ٢٠١٨ .. رصد : د.عصام الجمال .. تعليق : أشرف الهندي

1ــ غرة رمضان ..كل عام وحضراتكم بخير وسلام وراحة بال ..
2ــ رئيس جواتيمالا موراليس كبير الفاسدين يفتتح سفارة بلاده بالقدس المحتلة و«السلطة» تعتبر الإدارة الأمريكية شريكا فى العدوان وتستدعى سفراءها من ٤ دول هي النمسا وتشيكيا ورومانيا والمجر “للتشاور معهم” إثر مشاركة سفراء هذه الدول في حفل استقبال اقامته الخارجية الاسرائيلية احتفالا بنقل السفارة الاميركية الى القدس.
3ــ اجتماع «تساعى» بالقاهرة لمتابعة مفاوضات «سد النهضة» يونيو المقبل ..شكرى .. حلول جذرية لكسر الجمود وإنهاء الدراسات الفنية.(يامسهل .. إنما للصبر حدود وسدود !)
4ــ ماكرون متحديا ترامب.. سنحافظ على الاتفاق النووى مع إيران رغم قرار أمريكا ..وألمانيا تنضم لفرنسا وبريطانيا حليفة ترامب تعلن..الاتفاق مع إيران ملزم ولن ننقل سفارتنا للقدس.(الصراع بين الحق والباطل .. بين المبادئ والمصالح .. الحق والمبدأ قيم باقية علينا أن نتمسك بها ونحتفي بأصحابها وخاصة إذا كانوا مناصرين لقضايانا .. أما من يستخف بنا ولايراعينا فلا نراعيه مطلقا .. وفوق ذلك فانه لن يحترمنا إذا فرطنا فى مصالحنا !)
5ــ إسرائيل ترسل شاحنات أدوية ومساعدات طبية لغزة ..الفلسطينيون يرفضون دخول أدوية إسرائيل لغزة.. ويؤكدون.. الاحتلال يجمل صورته.. (لما حد يسألك عن ” يقتل القتيل ويمشي جنازته” .. الصهاينة عنوان الوقاحة والنفاق والجبن !)
6ــ يديعوت أحرنوت..مصر وإسرائيل رفضتا هبوط طائرة مساعدات طبية تركية كبيرة على أراضيهما.
7ــ الرئيس التونسى ..نسبة النمو بلغت ٢,٥ % خلال الربع الأول من العام الجارى ..وراعينا ألايدفع الثمن مواطن الشارع ..فى مصر إرتفع النمو إلى ٥,٢ % دفع ثمنها ٨٠ مليون هم الطبقة المتوسطة.. (وبين السيسي والسبسي مجرد نقطة ، وبين 2.5% و5.2% مجرد تبديل رقمين ، وبين مصر وتونس ملايين من البشر .. نحن نخضع لقانون الأعداد الكبيرة فى كل شيئ!) (علما بأن مصر حققت معدل نمو قدره 5.4% بحسب الايكونوميست ، مايدعولأن يصحح الرئيس التونسي معلوماته القديمة .. ويركز أكتر فى حاله .. ويترك مصر لشعبها ” وهو مش ساكت !) .. ياريت نتعلم كلنا هذه الفضيلة .. عدم التدخل فى شؤون الغير (فعلا وقولا ) .. وعدم التلقيح الماسخ لمداراة الفشل السياسي !)
8ــ فوروين بوليسى..ضغوطات داخلية شعبية على ملك الأردن للتحرك فى قضية القدس..السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من ملك الأردن للتشاور والتنسيق.(لابأس .. ولايأس .. المهم الصدق والإخلاص .. القضية اتهرت ياجدعان !)
9ــ رئيس حزب تيار الكرامة..إن “الرئيس تحدث في أمور ليس مكانها مؤتمر الشباب بأي حال من الأحوال، وخاصة في حديثه عن انصياعه للرحيل عن الحكم في حالة طلب الشعب المصري رحيله من إدارة الحكم في إدارة البلاد”.( رئيس حزب تيار الكرامة .. العبارة دي محتاجة تفكيك لنعرف يقينا معني رئيس حزب ودوره ، ومعني التيار ، وماهية الكرامة المعنية تحديدا .. وهل تنبت من أرضية المعارضة الجيدة القوية والمخلصة أم مجرد تسمية تعكس حالة مظهرية لسان حالها يقول : أنا اهو .. فقط لاغير !) .. ما أفهمه وأحرص عليه وأنفذه بالحرف : أنني معارض وضد السيسي وتوجهاته وسياساته ، وجاءت انتخابات أيا كان شكلها ومظهرها وأفضت إلى إنتخابه فى المرة الاولي عام 2014 ثم نام مايسمى تيار الكرامة وحزبه وأمثاله فى العسل حتى جاء عام 2018 وتكرر انتخاب الرجل للمرة الثانية والأخيرة بحسب الدستور وكانوا لسة نايمين .. فى هذه الحالة لابد ان احترم جيدا رأي واختيار كل اللى انتخبوه حتى لو كنت معارضا وإلا أكون كاذبا ومنافقا مع نفسي وبلدي .. فهذه الف باء آلية التداول التى قرفونا بها ولم يقدموا شيئا مذكورا فى سبيلها حتى مرشحيهم كانوا من المهلهلين .. وهذه الآلية محدش ابدا بيطبقها على نفسه وداخل حزبه ..واستسهلوا مسألة القفز نظريا بالكلام لناطحات السحاب .. وهم مش قادرين فى الواقع يصعدوا الدرجة الاولي فى “السلم والثعبان” ! .. والنتيجة معارضة سطحية لنظام يحتاج عونا حقيقيا ليمضي قدما .. المعارضة أن تكون فى ظهر النظام سندابالأصول .. وليست شوكة مسمومة كأنها بيد الأعداء !)
10ــ البدرى فرغلى..السيسى مش جاى من تحت ولايعرف يعنى إيه غلب..الحاج سعيد والده كان راجل مستور وإسألوا تجار الجمالية.(مابحبش الكلام السطحي الفارغ لما يكون له غرض سياسي هايف ، إما تتكلم سياسة صح أو تصمت وأحيانا تقال : إخرس .. مش معني إن الحاكم جاي من فوق يبقى هيكون فاشل مقدما .. ومش معني إنه جاي من تحت يبقى أكيد هينجح .. النجاح له مؤهلات واشتراطات ومناخ أهمها الاعتماد على أهل الذكر فى كل التخصصات ، وعدم ادعاء المعرفة بغير التخصص الشخصي حتى لاتكون القرارات فردية أو غير مدروسة أو جائرة أو فاشلة ونتائجها مخيبة للآمال .. ويحدث الفشل اذا حدث عكس ذلك فقط ، بغض النظر عن انه جاي من فوق ولا من تحت ! .. ايه الخيبة دي !)
11ــ الايكونوميست..نعم مصر حققت نموًا اقتصاديًا ٥,٤ % في الشهور الأخيرة ولكن على حساب مَنْ ؟! (على حساب الشعب المصري .. زعلانين على الشعب المصري .. قلبكم واجعكم عليه .. اذن بلغوا حكومتكم أن ترفع يديها الملوثتين عن مصر وشعبها .. وبعد ذلك فان مصر وشعبها قادرين على حل مشاكلهم بأنفسهم دون غمز أو لمز أو من !)
12ــ إحتفالات عارمة فى أوغندا بالفوز على نادى القرن والمدرب يصرح..الفوز على الأهلى بطولة. ( طبعا ، وسيظل الاهلي مصدر أفراح متجددة فى الحالين .. اذا فاز فرح أنصاره وماأكثرهم .. وإذا خسر فرح منافسيه وماأكثرهم ايضا.. وفي كل الاحوال هو صانع الفرح للجميع كما نري .. أفلا يستحق التشجيع والحب ؟!)
13ــ المصري يتألق ويتعادل مع الهلال السودانى فى عقر داره.
14ــ النهار الجزائرية..أولتراس الأهلى المصرى يحل أكبر رابطة أولتراس فى العالم نهائيآ وللأبد..(خسارة أنهم انحرفوا كثيرا عن التشجيع الرياضي الصرف .. خسارة أنهم ارتضوا فى البداية بالتمويل المشبوه ايا كان مصدره ، ولم ينتبهوا أنهم سيدفعون يوما ثمن هذا التمويل بالتوجيه ثم العصف بهم فى النهاية .. وهذه نتيجة حتمية مهما طال الأمد ..الرياضة متعة وترفيه وافراغ طاقة سلبية حتى ولو بالتشجيع .. أما أن تتحول جماهيرها لوسيلة ضغط سياسي ولعب على وتر الجماهيرية فهو لون من ألوان الفشل السياسي !)
15ــ الخطيب يبحث عن مدرب ألمانى ويتمشى مع مانويل جوزيه بالأهلى ( ومشى يفكر ويفكر !)
16ــ السعودية والكويت تطلبان إقامة مباراة السوبر على أراضيها..مرتضى منصور يصرح..السعوديين والكوايتة كلهم أهلاوية خلينا فى الامارات. (والاماراتيين وحياتك .. وانت عارف ده كويس جدا.. الأهلي أعظم نادي فى الكون ،عبارة لم تشيد من فراغ وإنما على واقع إنجازات لاينكرها إلا جاحد أوفاشل أو منفسن أو مفلس !)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *