الرئيسية / شؤون دولية / السباق الرئاسى بـ “بيرو”مصادر بـ”بيرو”: بابلو كوزينسكى يحصد غالبية الأصوات

السباق الرئاسى بـ “بيرو”مصادر بـ”بيرو”: بابلو كوزينسكى يحصد غالبية الأصوات

قال مسؤولون أمس الخميس، المصرفى السابق فى “وول ستريت” بيدرو بابلو كوزينسكى ، حصد النسبة الأعلى من الأصوات بعد انتهاء عملية الفرز فى الانتخابات الرئاسية فى البيرو، غير أن الفارق الطفيف مع منافسته سيؤخر إعلان النتيجة الرسمية إلى حين صدور قرار محكمة الطعن.

ومع الانتهاء من فرز كامل الأصوات بعد أربعة أيام من الجولة الثانية للانتخابات، حصل كوزينسكى على 50,12 فى المئة من الأصوات، فى مقابل 49,88 فى المئة لمنافسته كيكو فوجيموري، بحسب ما قالت السلطات الانتخابية.
لكن الفارق بينهما طفيف جدا، ما يتطلب قيام محكمة انتخابية بالنظر فى 0,2 فى المئة من الأصوات، للتأكد من صحتها قبل إعلان الفائز رسميا، غير أن استطلاعات الرأى تشير إلى أن فوز فوجيموري، ابنة الرئيس السابق ألبرتو فوجيمورى المسجون فى قضية جريمة ضد الانسانية، شبه مستحيل.
وأوجز كوزينسكى للصحافيين فى بيان خمل نبرة الانتصار من دون إعلان فوز صريح، وقال للصحافيين أمام منزله فى أحد الأحياء الراقية من العاصمة ليما وهو فى طريقه إلى مقر حملته الانتخابية “هناك الكثير من العمل للقيام به، الأمر ليس رسميا بعد، لكننا قريبون”.|
وعبر حسابه على تويتر، كتب كوزينسكى “شكرا للبيرو، حان الوقت لنعمل معا من أجل مستقبل بلادنا”، من جهتها، لم يصدر عن فوجيمورى أى تعليق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: