أخبار العرب

المرصد السوري: مئات المقاتلين يعبرون الحدود التركية إلى مدينة أعزاز شمالي سوريا

كشف المرصد السوري لحقوق الانسان عن عبور ما لا يقل عن 500 مقاتل سوري معارض الحدود التركية إلى مدينة أعزاز شمالي سوريا والتي أوشكت على السقوط في أيدي قوات كردية، مشيرا إلى أن عبور المقاتلين “جرى بإشراف من السلطات التركية”.
ونقلت قناة “سكاي نيوز عربية” الفضائية اليوم الخميس، عن مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن ـ من لندن ـ قوله إن “500 مقاتل على الأقل عبروا معبر باب السلامة الحدودي متوجهين إلى مدينة أعزاز، لمؤازرة المقاتلين في تصديهم لتقدم القوات الكردية في ريف حلب الشمالي”.
وأضاف أن هؤلاء المقاتلين “جميعهم مسلحون”، و”منهم من متشددون وغير متشددين”.
وتشن تركيا منذ أيام القوات هجمات على القوات الكردية لمنعها من السيطرة على مدينة أعزاز الحدودية التابعة لمحافظة حلب.
وكان حوالى 350 مقاتلا معارضا عبروا بأسلحتهم الخفيفة والثقيلة في 14 فبراير الجاري معبر أطمة الحدودي متوجهين إلى أعزاز وتل رفعت، المدينة التي وقعت تحت سيطرة الأكراد، الاثنين الماضي رغم القصف المدفعي التركي.
وكان رئيس الحكومة التركي أحمد داود أوغلو أكد في وقت سابق أن بلاده “لن تسمح بأن تسيطر وحدات حماية الشعب الكردية على مدينة أعزاز”.
وتتهم تركيا حزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا ووحدات حماية الشعب الكردية التابعة له، بأنهما “منظمتان إرهابيتان” بحكم قربهما من حزب العمال الكردستاني، الذي يخوض نزاعا مسلحا مع القوات التركية منذ 1984.

أخبـــار ذات صلـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق