الرئيسية / صحة ومرأة / الطريقة التي تنظر بها إلى تقدمك في العمر تؤثر على صحتك ونوعية حياتك حسب تقرير طبي جديد
Karachi, Pakistan: Mehrunnisa Iqbal Vertejee says it is important that she takes care of her mother-in-law, Sherbanoo Vertejee, 86, to show her children to respect older people. Credit: Asim Hafeez for Orb Media. (PRNewsfoto/Orb Media)

الطريقة التي تنظر بها إلى تقدمك في العمر تؤثر على صحتك ونوعية حياتك حسب تقرير طبي جديد

تظهر تقارير وتحليلات للبيانات reporting and data analysis من مؤسسة أورب ميديا أن هناك علاقة قوية بين الطريقة التي ننظر بها إلى الشيخوخة، والطريقة التي نشيخ بها، والآثار التي نراها لذلك في الثقافات العالمية المختلفة.

وتظهر هذه التقارير وتحليلات البيانات أن من المرجح أن يعيش الأفراد الذين يتمتعون بموقف إيجابي تجاه الشيخوخة حياة أطول وأن يتمتعوا بصحة أفضل من أولئك الذين لديهم سلوك سلبي. وأولئك الذين لديهم نظرة سلبية للشيخوخة هم أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أو الموت المبكر بعدة سنوات.

ويتعرض كبار السن في البلدان التي تتميز بمستويات احترام منخفضة للمسنين لمخاطر صحة عقلية وجسدية أسوأ، ومستويات فقر نسبي أعلى.

وفي هذه الدراسة، جمعت أورب ميديا بيانات من 150،000 شخص في 101 دولة للتعرف على مستويات احترامهم لكبار السن. وبينت هذه البيانات أن مستوى الاحترام يختلف بشكل كبير من بلد إلى آخر.

الشيخوخة الصحية تزداد أهمية: فعدا أفريقيا، فإن سكان العالم يشيخون بصورة متسارعة أكثر في بقية البلدان. وإذا استمرت الاتجاهات السكانية الحالية، فبحلول عام 2050، سيكون ما يقرب من واحد من كل ستة أشخاص في العالم فوق سن 65، وسيكون ما يقرب من نصف مليار أكبر من 80.

يسر أورب أن تتشارك مع أعضاء أورب ميديا نتوورك، وهي مجموعة من وسائل الإعلام العالمية الرائدة التي تعاونت على نشر مقالات معا تحفز حوارا عالميا حول القضايا الحرجة، مركزة انتباه الحكومة، والصناعة، والباحثين، والمجتمع المدني، والجمهور.

ومن بين أعضاء أورب ميديا نتوورك أس في تي (السويد)، وداي زايت (المانيا)، وذي هندو (الهند)، فولها دي ساو باولو (البرازيل)، وتيمبو ميديا غروب (إندونيسيا)، وإل تيمبو (كولومبيا)، بي بي سي، هيئة الإذاعة البريطانية (المملكة المتحدة)، وكادينا سربريسا (إسبانيا)، وهيئة الإذاعة الكندية (سي بي سي)، دكا تريبيون (بنغلادش)، ودويتشا ويل (ألمانيا)، وواي أل إي (فنلندة).

حول  أورب ميديا

أورب ميديا هي منظمة صحفية غير ربحية تقدم تقارير حول القضايا التي تهم مليارات الأشخاص حول العالم. ننشر عملنا في وقت واحد مع شبكة عالمية من المؤسسات الإعلامية الرائدة لتحفيز الحوار العام العالمي من أجل إحداث تغيير يدفعه المواطن. ومن خلال دمج الأبحاث الأصلية، وتحليل البيانات، والتقارير على الأرض، والجمهور الملتزم، تنتج أورب ميديا ​​قصصًا تفرض الأجندات حول التحديات التي نواجهها معًا كعالم واحد. Orbmedia.org/agewell

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *