الرئيسية / أخبار الرياضة / علي السيسي يكتب ….حتي لايتكرر ماحدث في بطولة القارات بالمكسيك

علي السيسي يكتب ….حتي لايتكرر ماحدث في بطولة القارات بالمكسيك

تفاصيل كثيرة وخطيرة حدثت قبل وأثناء مباراة منتخبي مصر والسعودية في بطولة القارات التي أقيمت في المكسيك ( عايشتها بنفسي ) وأحذر من تكرارها في روسيا .
أوجزها في الآتي دون الخوض في ملابساتها :
١- قبل المباراة بخمسة أيام أبلغني عبد الرحمن الدهام ( يرحمه الله ) الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم في ذلك الوقت أثناء زيارته لمقر جريدة ( الرياضية ) بالرياض أن المنتخب السعودي الذي كان في أوج تألقه في ذلك الوقت سيفوز بهدفين أو أكثر ..!!
سألته : كيف ؟!! وقلت له مازحا : هل حصلت علي النتيجة من الكونترول ..؟!!
وكان في رده ثقة كبيرة : قلت لك سنفوز بنتيجة كبيرة وسيتم طرد رقمي ( ١٠ و١٤ ) من منتخبكم ، يقصد عبد الستار صبري وحازم امام ، وكانا أهم عنصرين في المنتخب المصري
٢- قبل المباراة بيومين صممت علي السفر الي مصر .. وأبلغت أحمد شاكر ( يرحمه الله ) عضو اتحاد المرة المصري والذي شاهدت معه المباراة بحضور أصدقاء آخرين فاندهش وقال ( ربنا يستر وميكونش آخر يوم لنا في الاتحاد ) ..!
٣- في تصرف مريب .. تم تغيير طاقم التحكيم المحدد للمباراة قبلها بساعات بطاقم آخر كولمبي بقيادة حكم اشتهر بلقب ( الجزار ) لكثرة استخدامه البطاقات الحمراء كمقدمة لما تم التخطيط له ..!!
٤ – كان مفترضا ان يقوم الحكم كما هو معتاد بزيارة المنتخب ليلة المباراة للتأكد من جوازات اللاعبي لكن هذا لم يحدث مما أثار الشكوك ..!!
٥- فوجئ لاعبو مصر قبل المباراة بالحكم الكولمبي يدخل عليهم للتفتيش علي ملابسهم .. !!
الخطير في الأمر أنه سأل : أين ( ١٠ و١٤ ) .. وبطريقة استفزازية طلب منهما تحديدا خلع (السلاسل) من رقبتيهما والخواتم من اصبعيهما ، كما أجبر حازم علي خلع ( الاستريتش ) الذي كان يرتديه .. وتعامل بعجرفة. مع اللاعبين اللذين فوجئوا برملائهم السعوديين يلبسون الاستريتشات والخواتم دون ان يقترب منهم ..!!
٦- اشتكي اللاعبون للكابتن الجوهري من استفرازات الحكم فطالبهم بالتزام الهدوء
٧- في المقصورة وقعت المشكلة الأخطر عندما قام ايهاب طلعت وبشكل خاطئ ومرفوض بتوجيه السباب والشتائم للمسؤولين السعوديين وخاصة عبد الله الدبل عضو الاتحاد السعودي وتنفيذية الفيفا ..!!
٨- بعد دقائق معدودة من بداية المباراة قام الحكم الجزار بتنفيذ الخطوة الأولي من المخطط وطرد عبد الستار صبري ( ١٠ ) لمجرد احتكاك بسيط مع المدافع السعودي صالح الداود الذي ( شكه بدبوس ) وفقا لروايته لي بعد ذلك ..! وفي الشوط الثاني ألحق حازم امام ( ١٤) به ببطاقة حمراء ايضا ، وتتطور الاحداث بطرد ثالث لسمير كمونة ..وكانت النتيجة خسارة كبيرة بالخمسة ..!!
٩- توترت الأجواء في الشارع المصري فقام حسني مبارك بإقالة مجلس ادارة اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر لتهدئة الشعب وإرضاء الأمير فيصل بن فهد ( يرحمه الله ) الذي شكا له كل ماجري من أحداث في المقصورة ..!!
١٠ – بعد نحو أسبوع أبلغني صديق ( مهم ) أن مسؤول معروف وصل الرياض سرا عن طريق ( القاهرة – لندن – الرياض ) ونزل في فندق شيراتون ثم عاد الي القاهرة عن طريق لندن ايضا ..!
الخطير في الأمر هو ماحدث في المطعم الفخيم بالطابق ( ٢٦ ) ببرج المملكة قد نكشف تفاصيله الذي ظلت طي الكتمان لسنوات طويلة في وقت ما..!
هذا. ماحدث .. وعلينا ان نستفيد ونستوعب جيدا مايجري من حولنا حتي لانقع في المحظور مرة أخري …!!!! و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *