الرئيسية / أخبار الاقتصاد / الصين تقول إنها مضطرة للرد على التنمر التجاري الأمريكي

الصين تقول إنها مضطرة للرد على التنمر التجاري الأمريكي

قالت وزارة التجارة الصينية، اليوم الجمعة 6 يوليو/تموز الجاري، إنه ليس أمامها خيار سوى أن ترد على ما وصفته بالتنمر الأمريكي في التجارة، وذلك بعد أن فرضت واشنطن رسوما جمركية على واردات من الصين.

وقالت الوزارة في بيان، إن الإجراء الأمريكي يضر بشدة بالإمدادات العالمية وسلاسل القيمة، ويحدث اضطرابات في السوق العالمية، لكنها أشارت إلى أن الصين ستمضي قدما في إصلاحاتها الداخلية والانفتاح، وفقا لوكالة “رويترز” للأنباء.

وتزايدت التوترات بين البلدين بسبب التهديد المتعلق بزيادة الرسوم الجمركية.

كما أعلنت وزارة التجارة الصينية، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة انتهكت قواعد منظمة التجارة العالمية وأطلقت أكبر حرب تجارية في التاريخ، بفرضها رسوم استيراد بنسبة 25 في المئة على البضائع الصينية.

وقالت وزارة التجارة في بيان: “إن الولايات المتحدة بدأت في 6 يوليو، بفرض رسوم الاستيراد بنسبة 25% على بعض السلع الصينية بقيمة 34 مليار دولار”، مشيرة إلى أن “الولايات المتحدة انتهكت قواعد منظمة التجارة العالمية وبدأت أكبر حرب تجارية في التاريخ الاقتصادي”.

وفي سياق متصل، أفاد مسؤولون أوروبيون بأن الصين تضغط على الاتحاد الأوروبي لإصدار بيان مشترك قوي في قمة بينهما هذا الشهر، للتنديد بسياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التجارية، لكنها تواجه مقاومة.

وخلال اجتماعات في بروكسل وبرلين وبكين، اقترح مسؤولون صينيون كبار، بينهم نائب رئيس الوزراء ليو هي ووزير الخارجية وعضو مجلس الدولة وانغ يي، إقامة تحالف بين القوتين الاقتصاديتين وعرضوا فتح المزيد من قطاعات السوق الصيني كبادرة حسن نية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *