الرئيسية / أخبار الرياضة / بأمر الفيفا.. منع إذاعة صور جميلات المدرجات في المونديال

بأمر الفيفا.. منع إذاعة صور جميلات المدرجات في المونديال

طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، المصورين والفرق الخاصة بنقل مباريات كأس العالم 2018 الذي يقام في روسيا بعدم إذاعة صور الجميلات في المدرجات أثناء المباريات وعرض تلك اللقطات على شاشة التلفزيون، وذلك بعد الانتقادات التي تتهم المخرجين والمصورين بالترويج للتمييز الجنسي ويأتي أيضا ضمن إجراءات الفيفا لمحاربة هذه الظاهرة.
وأكد “فريديريكو أديشي” المسئول عن برنامج التنوع أن الفيفا يرغب في منع بث صور المشجعات المثيرات خلال مشاهدتهن المباريات من مدرجات الملاعب الروسية على قنوات التلفزيون العالمية التي تنقل وتغطي مباريات المونديال.
وكشف مسئول الفيفا أنه ستتم مناقشة هذا الطلب مع القنوات التلفزيونية التي تقوم ببث تلك الصور من أجل منع بث صور المشجعات الحسناوات خلال مباريات المونديال مضيفا، “وهذا لا يدخل ضمن سياسة الفيفا، لكن سيتم قريبا اتخاذ إجراءات فيما يتعلق ببعض القضايا التي لا يتم تطبيقها بشكل جيد”.
وأكد المسئول أن الموضوع طرح خلال المنافسات السابقة لكأس العالم، حيث اتصل الفيفا بقنوات تلفزيونية حول هذا الجدل. مؤكدا بأن اختيار الصور قد شهد تغييرا منذ مونديال 2014 في البرازيل.
وحسب قنوات تلفزيونية رياضية فإن المشكلة طرحت بقوة خلال مباراة الافتتاح التي جمعت المنتخب الروسي ونظيره السعودي وانتهت بـ 5 أهداف مقابل لاشيء للدب الروسي، وتضمن بثها صورا ولقطات قريبة لمشجعات روسيات، وتكرر بث صورة إحداهن عدة مرات خلال اللقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *