الجمعة , أغسطس 14 2020
الرئيسية / أخبار التعليم / «إلشربيني»: بعد ضبط 22 حالة غش بالكيمياء والفلسفة سنطبق أقصى عقوبة

«إلشربيني»: بعد ضبط 22 حالة غش بالكيمياء والفلسفة سنطبق أقصى عقوبة

 

أدى طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة (نظام حديث) للعام الدراسي 2015/2016 امتحان مادة الكيمياء لشعبة «العلوم والرياضيات»، حيث كان عدد الطلاب (336136) طالب وطالبة في (503) لجنة، كما أدى طلاب «الشعبة الأدبية» الامتحان في مادة علم الفلسفة والمنطق، حيث بلغ عددهم (221397)، في (1560) لجنة.

وأعلنت غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة أنه تم ضبط الطالب (أ.ع) أثناء محاولته الغش بواسطة جهاز محمول بمادة الكيمياء بلجنة أبوالعلا الاعدادية بنات بالقاهرة، كما تم ضبط تم ضبط الطالب (ب.م ) أثناء محاولته الغش بواسطة جهاز محمول بامتحان الفلسفة والمنطق بلجنة شركة السكر المشتركة بالحوامدية بالجيزة.

وتم ضبط الطالبة (أ.ع) أثناء محاولتها الغش بواسطة جهاز محمول بامتحان الكيمياء بلجنة أبوكبير الحديثة للتعليم الاساسى بالشرقية .

كما تم ضبط تم ضبط الطالبان (أ.خ)، و(م.أ)، في مادة الكيمياء، والطالبان (ن،ي)، و(ه.ج) في مادة الفلسفة والمنطق أثناء محاولتهم الغش بواسطة أجهزة المحمول بلجنة طوخ الاعدادية بنين بالقليوبية.

كما تم ضبط تم ضبط الطالبة (ر.ف)، أثناء محاولتها الغش بواسطة جهاز محمول بلجنة الفيوم الثانوية بنات،و ضبط تم ضبط الطالب (ك.م) أثناء محاولته الغش بواسطة جهاز محمول بلجنة اسماعيل القبانى ث بنين بالوايلى.

كما تم ضبط تم ضبط الطالب (م.أ) أثناء محاولته الغش بواسطة جهاز محمول بلجنة العبور الثانوية بنين بالقليوبية

كما تم ضبط تم ضبط الطالبتان (خ.ط)،و(ش.ع) أثناء محاولتهما الغش بواسطة جهازمحمول عبر سماعة بلوتوث ،بلجنة بيلا الإعدادية بنين بكفر الشيخ

وتم ضبط تم ضبط الطالب (س.ن) أثناء قيامه بالغش بواسطة ماستر كارد وسماعة حديثة بلجنة السيدة عائشة الإعدادية بنات بالمنصورة الدقهلية.

وتم ضبط تم ضبط الطلاب (ط.ر)، و(م.س)، و(م.أ)، و(م.ث)، و(ع.م)، و(ع.م)، و(أ.م) أثناء قيامهم بمحاولة تصوير ورقة الأسئلة، بلجنة الشهيد محمد سيد أحمد عبدالله بالجيزة

و تم ضبط تم ضبط الطالب (ه.م) أثناء محاولته تصوير الأسئلة بواسطة جهاز محمول ،بلجنة أحمد عرابى الابتدائية المشتركة بالبدرشين بالجيزة

كما تم ضبط تم ضبط الطالبة (م.ع) أثناء محاولتها الغش بواسطة جهاز محمول بلجنة بلبيس الثانوية بنات الجديدة بالشرقية

وبعرض هذه الحالات على الدكتور الهلالي الشربيني ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرر اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مرتكبى هذه الوقائع؛ لتطبيق أقصى العقوبة عليهم من خلال إلغاء نتائج امتحانات الطلاب في جميع المواد، وتفعيل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص على تطبيق عقوبة الغرامة (50 ألف) جنيه، والحبس من سنة إلى ثلاث سنوات، على كل من يساهم أو يساعد في الإخلال بنظام اﻻمتحانات من داخل النظام التعليمى، أو خارجه

وأهابت الوزارة بأولياء الأمور بالتنبيه على أبنائهم بعدم اصطحاب واستخدام أجهزة التليفون المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أخرى داخل اللجان؛ لتجنيب أنفسهم السجن والغرامة، وإلغاء الامتحان طبقًا للقانون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: