الثلاثاء , أغسطس 20 2019
الرئيسية / أخبار العرب / أنظمة دفاع جوي “تركية”جديدة على الحدود السورية

أنظمة دفاع جوي “تركية”جديدة على الحدود السورية

 

ستنشر أنقرة في محافظة كيليس التركية على الحدود مع سوريا رادارات حديثة وأنظمة مخصصة لتدمير قذائف الهاون والصواريخ.

أفادت بذلك يوم 22 يونيو صحيفة “ديفنس نيوز”، فيما رفضت إدارة المحافظة وشرطة كيليس التعليق على هذا الخبر.

وكانت قناة “خبر تورك” التلفزيونية التركية قد أفادت في وقت سابق بنشر الأنظمة الجديدة حيث قالت إن مركز “أونجوبينار” للجيش التركي قد تسلم نظام “سرخات” الراداري المضاد للألغام، ومنصة “كركوت” الذاتية الحركة المصنعة في شركة (آسيلسان).

يذكر أن “كركوت” عبارة عن رشاشات ثقيلة مزدوجة منصوبة على منصة الدبابة الخفيفة، تستخدم لتدمير الأهداف الطائرة على ارتفاع منخفض حيث تبلغ سرعة رمي الرشاش 1100 طلقة في الدقيقة. ويفترض أن تدمر هذه المنصة بفاعلية الصواريخ وقذائف الهاون على مدى 4 كيلومترات.

ومن المخطط نشر مثل هذه الأنظمة في معبر (البيلي) أيضا حيث تستخدم راجمات الصواريخ ” HIMARS ” الأمريكية التصنيع المنصوبة على منصات مدولبة خفيفة لحماية الحدود السورية التركية التي يبلغ طولها في منطقة كيليس 70 كيلومترا. وستساعد طائرات من دون طيار ومناطيد خاصة صممتها شركة (آسيلسان) في تحقيق هذا الهدف أيضا.

يذكر أن محافظة كيليس تتعرض أكثر من المحافظات التركية الأخرى للإصابات بالصواريخ والألغام التي يطلقها الإرهابيون المرابطون على الحدود في الجانب السوري. وقد قتل في مطلع العام الجاري عشرات الأشخاص ، بمن فيهم لاجئون سوريون، نتيجة إطلاق ما يزيد عن 80 قذيفة وصاروخا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: