الرئيسية / ثقافة وفنون / أدبي جدة وجمعية الثقافة والفنون  يعلنان انطلاقة جدول فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني 88

أدبي جدة وجمعية الثقافة والفنون  يعلنان انطلاقة جدول فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني 88

العربي اليوم-جدة

أعلن كل من النادي الأدبي الثقافي بجدة  وجمعية الثقافة والفنون بجدة انطلاقة فعاليات اليوم الوطني المشتركة بينهما والتي بلغت مايقارب ستة عشر فاعلية منوعة مابين شعر وأوبريتات وصالة فنون تشكيلية وجداريات والعديد من البرامج  جرى الاتفاق بتنظيم جزء منها داخل اسوار المنشئتين، والاخرى خارج  اسوارهما.
هذا وتستمر الفعاليات ليومين متتاليين وبحسب جدول مرفق تم نشره عبر وسائل السوشل. وحول  الفعاليات المنظمة داخل اسوار النادي وجمعية الثقافة  والتي تقرر أن  تبدأ في تمام الخامسة من مساء يوم السبت 12محرم وتُختم  في الحادية عشر مساءً  فقد اشتملت على: معرض  للفنون البصرية  وفيلم وطني سينمائي بعنوان “جود”  و حفل الافتتاح والذي سينطلق في تمام التاسعة في قاعة الشربتلي بنادي جدة الادبي.
و اوبريت بعنوان ابن الشهيد.  وأمسية شعرية. للشاعرين الدكتور محمد على العمري والشاعر صالح بن جربييع الزهراني.  و اوبريت اخر  بعنوان “مسيرة امة” إضافة الى عروض مسرحية منوعة.
بينما جاءت فعاليات  اليوم الثاني الاحد 13 محرم  على النحو: عرض الفلم السينمائي جود اضافةً الى العرضة السعودية . و أمسية شعرية كان لها عنوان” الوطن في حضرة الشعر” والتي ستستضيف اثنا عشر شاعراً للفصحى والنبطي.
وكما تقام  فعاليات منوعة ومنها  أوبريت لبيه يابو فهد، أوبريت ولي العهد، و فلكلور شعبي بعنوان تحت ظل الملك سلمان.
اما فيما يختص بالفعاليات الخارجية فقد ضمت الصالة الملكية بمطار الملك عبدالعزيز معرضا احتوى على 39 عملاً فنياً ، علاوة على عدة منحوتات والذي تقرر بداية  انطلاقته بتاريخ 8محرم ويستمر الى 15 محرم.     وستحتضن مدينة الملك عبدالله الرياضية بالجوهرة جداريات الوطن.
وعليه سيتزامن مع هذه الفعاليات مسابقة اليوم الوطني والتي بدأت بتاريخ 1 على ان يكون اخر موعد لاستقبال المشاركات 15 محرم، علاوة لمنصة عُنونت بمنصة “مشاعر وطن” وهي مساحة يُعبر من خلالها ضيوف وزوار فنون جدة، ونادي جدة بكلمات عن الوطن والتي ستنطلق مع اليوم الوطني وتنتهي بتاريخ 15 محرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *