الرئيسية / ثقافة وفنون / أدريانا برونى و على خطاب على المسرح المكشوف بالأوبرا السبت

أدريانا برونى و على خطاب على المسرح المكشوف بالأوبرا السبت

يشهد المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية فى الثامنة والنصف من مساء السبت ٢٩ سبتمبر، حفلا غنائيا لأدريانا بروني الإيطالية، والفنان المصري الإسباني على خطاب العازف الشهير.

الحدث الفني الكبير مقام برعاية المعهد الثقافي الايطالي وتنظيم وتنفيذ IICI للاستشارات، حيث الموسيقي التقليدية الأصيلة لمدينة نابولي تتقابل مجددا مع نظيرتها العربية ذات النكهة الأندلسية علي الأرض المصرية.

ادريانا بروني هى ابنة الفنان سيرجيو بروني زعيم مدرسة الأغنية النابولية، وخلال حفلها مع الموسيقار المصري علي خطاب تظهر الجذور العميقة والبعيدة في فن حوض البحر الأبيض المتوسط، حيث الأنماط المشتركة والدراما الشديدة والعاطفة التي تصل إلى ذروتها من الأصوات العميقة التي تعيد الأصول المشتركة لسكان البحر المتوسط، بالعود العربي والجيتار الأندلسي والكمان.

والفنان المصري على خطاب يشغل إسبانيا كثيرا، وفى العام ٢٠١٥ قدمه ملك إسبانيا فيليب السادس فى حفل استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو من مواليد 1977، و درس الموسيقى وآلته المفضلة الجيتار وقرر فى العام 2004، أن يسافر لإسبانيا ليعمق إطلاعه.

خطاب نجح فى أن يزاوج ما بين الشرق والغرب، موسيقيا، وابتكر تكنيكا جديدا فى الموسيقا يربط بين موسيقى الشرق والغرب، العود والجيتار، كآلات وترية.

ابتكر خطاب نظرية جديدة فى عزف الفلامنجو منبعها التراث المصرى، من حناجر ونغم الكبار أو مدرسة الشيوخ قارئى القرآن ومنشدى التواشيح، فطور بها الفلامنجو الإسبانى، بالمزج بين التواشيح والأداء الغجرى، وبين أصوات عزف الجيتار والعود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *