الرئيسية / أخبار الاقتصاد / مجموعة ابو عزالة تعقد دورة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل

مجموعة ابو عزالة تعقد دورة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل

كتب : علي عليوة

عقدت مجموعة طلال أبوغزاله دورة تدريبية لشباب مبادرة مجالس “حقق” في كل محافظات المملكة، بهدف تنمية وتطوير مهارات الشباب في الحياة والعمل والتي تساهم في تأهيلهم وتهيئتهم لسوق العمل.

ويأتي تعاون المجموعة مع “حقق” والتي تعد إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، تطبيقا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها سابقا بين الجانبين لدعم مسيرة التنمية الشبابية المجتمعية في الأردن.

وأكد سعادة الدكتور طلال أبوغزاله خلال حفل تخريج فوج من طلبة المبادرة أن سوق العمل بأمس الحاجة للمهارات الإدارية والحياتية التي تميّز العامل والموظف القادر على مواكبة العصر ومتطلّبات سوق العمل المتغيّرة والمتسارعة مع التطوّر المتسارع في قطاع تكنولوجيا المعلومات وتقنية الاتصالات.

ودعا الشباب إلى التوجه إلى الابداع والابتكار وخاصة في مجال تقنية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهو القطاع الأكثر ربحية والأعلى قيمة في وقتنا الحالي والذي سيخلق فرص عمل جديدة ومستحدثة وبالتالي اختفاء بعض المهن التي سيحل محلها التطبيقات والروبوتات الذكية.

وبين الدكتور أبوغزاله أن تأسيس كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار، ككلية فريدة من نوعها في الأردن والعالم وتفتح أبوابها في الشهر القادم، للتعليم في مجال الابتكار لقطاع الاعمال وعلوم الحاسوب بهدف تخريج مخترعين يخدمون الوطن والبشرية.

وفيما يتعلق بالبرنامج التدريبي أكد أبوغزاله أن التعاون مع مؤسسة ولي العهد يهدف إلى بناء وتأهيل وتعليم قادة المستقبل وتوفير البيئة الإبداعية والإنتاجية للشباب لمساعدتهم في تأدية دورهم بالعملية التنمويّة كمواطنين فاعلين، وبما يتوافق مع رؤية ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لبناء مستقبل واعد لشباب الأردن.

وعقدت الدورة التدريبية في محافظات إربد وعمّان والطفيلة، وتم عقدها على مدار 3 أيام بمجموع 20 ساعة تدريبية في كل منطقة بمشاركة 65 شاب وشابة من مجالس المبادرة.

ونفّذ البرنامج التدريبي الأستاذ فادي الداوود مستشار التعليم والشباب في مجموعة طلال أبوغزاله، والذي أكد على مدى أهمية مواضيع المهارات الحياتية ومدى حاجة الشباب لها بالإضافة الى التعليم الأكاديمي، حيث اشتمل التدريب على مواضيع الذكاء العاطفي والتفكير الإيجابي والدافعية ومهارات التواصل وفن التفاوض وحل المشكلات والقيادة واخلاقيات العمل.

وهي المهارات الواجب التحلي بها وممارستها من قبل الشباب والتي تؤهلهم للمنافسة على فرص العمل وإدارة مشاريعهم والتعامل بمهنية واخلاق في أماكن العمل.

وكان قد تم توقيع مذكرة تفاهم بداية العام الجاري بين مؤسسة ولي العهد ومجموعة طلال أبوغزاله، تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين لدعم مسيرة التنمية الشبابية المجتمعية في الأردن، وتوفير بعض الفرص التعليمية والتأهيلية والتدريبية للشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *