الرئيسية / أخبار العرب / الملحقية الثقافية تبحث مع الجامعة الامريكية  تعزيز خدمة الطلبة السعوديين

الملحقية الثقافية تبحث مع الجامعة الامريكية  تعزيز خدمة الطلبة السعوديين

 

 كتبت-هالة ياقوت

شاركت الملحقية الثقافية بسفارة خادم الحرمين الشريفين بجمهورية مصر العربية في الاحتفالية  التي نظمتها الجامعة الأمريكية بالقاهرة برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي / الدكتور خالد عبد الغفار، والدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وفرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة؛ والدكتور أشرف حاتم، مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة والدكتور إيهاب عبد الرحمن، الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية بالقاهرة. كما ضم الحضور لفيف من رؤساء الجامعة الحكومية والخاصة، والملحقين الثقافيين، وأعضاء المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي، وأعضاء المجلس الاستشاري لكبار علماء وخبراء مصر ومجموعة من خبراء التعليم العالي بالجامعات المصرية. بمناسبة تجديد اعتماد الجامعة من قبل لجنة اعتماد الولايات الوسطى للتعليم العالي بالولايات المتحدة الأمريكية، بقاعة معتز الألفي بحرم الجامعة الأميركة بالتجمع الخامس .

ومن جانبهم اشاد اعضاء الملحقية الثقافية بحجم التطور التي تشهدها كليات الجامعة ويعد تجديد الاعتماد، الذي أصدرته لجنة الدول المتوسطة للتعليم العالي بالولايات المتحدة للجامعة الامريكية بالقاهرة حتي العام الدراسي 2026-2027 ، بمثابة اعتراف بمدى جودة التعليم الذي تقدمه الجامعة ، وبمثابة شهادة حية على تميزها سواء على مستوى مصر أو المنطقة العربية بأسرها.

وابدى أعضاء الملحقية عن سعادتهم بحضور الحفل متطلعين للمزيد من التعاون بين الملحقية والجامعة مما يعزز في  تعزيز خدمة الطلبة السعوديين الدارسين في الجامعة .

وكان في استقبال أعضاء الملحقية رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة فرانسيس ريتشياردوني، وقد هنأت الملحقية الجامعة بهذا الاعتماد متمنية لها المزيد من الازدهار والتقدم في العملية التعليمية بما يصب في صالح الطلبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *