الأربعاء , ديسمبر 12 2018
الرئيسية / أخبار مصر / بمشاركة الوزيرة.. القرية الفرعونية تستضيف مبادرة حماية نهر النيل

بمشاركة الوزيرة.. القرية الفرعونية تستضيف مبادرة حماية نهر النيل

كتب : علي عليوة

أعلنت راندا الشيخ مدير العلاقات العامة بالقرية الفرعونية عن استضافة القرية لمبادرة وزارة البيئة “الأطفال لحراسة وحماية نهر النيل”، والتي أطلقتها الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء طارق الجبالي مدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية.

حيث اصطحبت الوزيرة عدد من الأطفال فى جولة نيلية انطلقت من شرطة البيئة والمسطحات بالمنيل وصولا إلى القرية الفرعونية فى مبادرة؛ لتعريف الأطفال بدور وزارة البيئة فى حماية نهر النيل والحفاظ عليه، ورفع الوعي البيئي لدى النشء وخلق جيل يعي أهمية وكيفية الحفاظ على البيئة.

وفور وصول الوزيرة إلى القرية، قامت بجولة نيلية في القناة الأسطورية، بالإضافة إلى زيارة المعبد وبيت الغني والفقير ومقبرة توت عنخ آمون بالقرية بصحبة الأستاذ مجدي الزيات مدير عام القرية، حيث وجهت الشكر له ولإدارة القرية على الجهد المبذول؛ لإنجاح المبادرة، مبدية إعجابها الشديد بالقرية الفرعونية.

كما شاركت وزيرة البيئة الأطفال في رحلة داخل القرية الفرعونية والتى تقوم فكرتها على تقريب العصور المصرية القديمة من خلال ممثلين يرتدوا الزى الفرعونى ويقومون بمحاكاة القدماء في صناعة ورق البردي، والصيد، والرسم، والنحت، والزراعة، والتحنيط .

وعقدت الوزيرة مؤتمرا صحفيا بالقرية بحضور عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام والصحف المصرية والأجنبية، مشيرة إلى أن فكرة إطلاق مبادرة الأطفال لحماية نهر النيل تهدف إلى تعريف الأطفال بأهمية نهر النيل فى حياة المصريين ودورهم كحراس للبيئة فى الحفاظ عليه لهم وللأجيال القادمة، مؤكدة أن فكرة المبادرة جاءت تلبية لدعوة الطفل محمد ممدوح للحفاظ على نهر النيل والتي قدمها الطفل لوزيرة البيئة خلال افتتاح المعرض الفني لرسوم الأطفال “الطبيعة حلوة بس نرسمها”حيث وعدته الوزيرة بتبني تلك المبادرة واصطحابه ومجموعة الأطفال الفائزين في رحلة نيلية لاطلاعه وزملاءه على دور الوزارة في الحفاظ على نهر النيل.

وتابعت وزيرة البيئة أن الرحلة النيلية وزيارة القرية الفرعونية يوضح للأطفال أهمية نهر النيل كأساس وشريان الحياة للمصريين والذي اعتمد فيه أجدادنا القدماء عليه فى كل مناحي وسبل الحياة، وأن الحضارة المصرية منذ قدم التاريخ وضعت قيم وأسس للحياة ومنها الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية.

وأشارت الوزيرة إلى أن احتفال المصريين بمرور ٤٥ عاما على نصر السادس أكتوبر فرصة عظيمة ورسالة للأطفال على قيمة وعظمة الدولة المصرية، وأن إطلاق مبادرة الأطفال لحماية وحراسة نهر النيل ما هو إلا نصر ثان، مؤكدة أنه لا يمكن حماية نهر النيل بدون أطفالنا مستقبل هذا الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *