الرئيسية / أخبار مصر / 22 اكتوبر ..مكتبة الاسكندرية والفاو يحتفلان بيوم الاغذية العالمي

22 اكتوبر ..مكتبة الاسكندرية والفاو يحتفلان بيوم الاغذية العالمي

كتب : علي عليوة
تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) احتفالية “يوم الأغذية العالمي” تحت شعار “القضاء على الجوع في العالم بحلول عام 2030 أمر ممكن”، وذلك يوم الاثنين المقبل الموافق 22 أكتوبر 2018.
وقد بدأ معدل الجوع في العالم في الارتفاع ليؤثر على حوالي 11 بالمائة من سكان العالم، بعد أن شهد انخفاضاً مطرداً خلال العقد الماضي، كما أن صحة الملايين من الناس باتت مهددة بسبب سوء التغذية في مختلف أنحاء العالم. ولذلك، تهدف الاحتفالية إلى تذكير العالم بأن القضاء على الجوع لا يزال ممكناً، وذلك إذا استطعنا أن نتحد ونأخذ بعين الاعتبار أفضل الممارسات والأدلة المتاحة والدروس المستفادة من أجل القضاء على الجوع.
وسوف يعمل هذا الحدث على دق ناقوس الخطر بشأن أرقام الجوع المتزايدة حديثًا، والعمل على دعوة الأطراف المعنية للعودة إلى المسار الصحيح من خلال شقين: الأول هو إظهار جدية الالتزام بإحدى الأهداف الرئيسية للتنمية المستدامة، والثاني يعمل على تسليط الضوء على أهمية توحيد الجهود من أجل القضاء على الجوع.
تبدأ الاحتفالية بالكلمات الافتتاحية للمشاركين، ثم عرض لفيلمين بعنوان “يوم الأغذية العالمي” و”الفاو في مصر” . وتقوم فعاليات الاحتفالية على مسابقات تتنافس من خلالها الجامعات المشاركة بالحدث، وهم: جامعة القاهرة، وجامعة عين شمس، وجامعة الإسكندرية، حيث ستقوم كل جامعة بتقديم أفضل ثلاثة مشاريع تخرج، وسيقومون بعدها بتقديم عرض فني. وستعرض تلك المشاريع على لجان التحكيم للتقييم، وسيتم الإعلان عن النتائج وتوزيع الشهادات في الختام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *